إنفصلت عن ممثل شهير لهذا السبب وتُوفي والدها الفنان بالمرض الخبيث.. محطات في حياة “حنان مطاوع”

ترعرعت في كنف أسرة تميل إلى الفن، لذلك لم يكن لديها مخططات مسبقة حتى تقتحم الوسط الفني، ولكن بعدما رحل والدها إثر مرض شديد شعرت بأن التمثيل يجذبها إليه وروادتها الفكرة في رأسها حتى سارت على نفس نهج والديها، وإستطاعت أن تستغل تلك الجينات التي ورثتها لتثمر في النهاية على أن تكون واحدة من أشهر النجمات في السنوات الأخيرة، وخاصة بعدما تزوجت من أحد الفنانين وإنفصلا بعد فترة وجيزة وإرتبط اسمها باسمها، إنها الفنانة “حنان مطاوع”.

البطاقة الذاتية

في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير لعام 1979 ولدت “حنان كرم مصطفي مطاوع”، ووالدها هو الفنان الراحل كرم مطاوع، ووالدتها تكون الممثلة سهير المرشدي، وخلال طفولته عُرف عنها معاندتها، حيث إختارت أن تلتحق بقسم العلمي بالمرحلة الثانوية على الرغم من كون والدها أرادها أن تختار الشعبة الأدبي، ومن ثم إلتحقت بكلية التجارة شعبة لغة إنجليزية.

وأرادت أن تًصقل الموهبة الفنية التي ورثتها بالدراسة، لذلك قررت أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

تدهور صحة والدها

خلال دراستها بالمرحلة الجامعية، تدهورت الحالة الصحية لوالدها الفنان كرم مطاوع، لذلك آجلت الإختبارات الخاصة بالكلية حتى تسافر معه إلى باريس ليتلقي العلاج هناك، وخاصة حينما أصابه المرض الخبيث “السرطان”، وكان حينئذ منفصل عن والدتها الفنانة “سهير المرشدي”، ولكن قبل أن يسافرا وفته المنية في اليوم التاسع من شهر ديسمبر لعام 1996.

أخويها الأجانب

لديها أخوين وهما “كريم وعادل” ولكن إيطاليين من والدها، حيث تزوج من إحدي السيدات الإيطاليات في فترة شبابه، أثناء بعثة له هناك، وبعد الإنفصال عاشا أولادها معها.

بداية المسيرة

بدأت حنان مسيرتها الفنية في عام 2001 من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء” بطولة الفنانة ليلي علوي وعبلة كامل، وجسدت هي دور “مطربة”، ومن ثم توالت عليها الأعمال الفنية بعد ذلك.

الرصيد الفني

كانت للدراما المصرية في النصيب الأكبر في رصيدها الفني، حيث جسدت العديد من الأدوار التليفزيونيو ومنها “ونوس، الست أصيلة، لحظات حرجة 3، أميرة في عابدين، أزمة سكر، نجمة الجماهير، أحلام نبيلة، سارة، أولاد الشوارع”.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها “بعد الطوفان، قص ولصق، حفلة منتصف الليل، هليوبوليس، صياد اليمام، أوعي وشك”.

علاقتها بـ أحمد رزق

بعد المشاركة بفيلم أوعي وشك مع الفنان أحمد رزق، نشأت بينهما قصة حب تكللت بالخطوبة، ولكن لم تستمر طويلًا وإنفصلا كل منهما عن الأخر دون أن يبوحوا بأية أسباب، حتى كشفت صديقتها وتدعي “ولاء الهمشري” بأن سبب الإنفصال هو أن “أحمد” يفرض حصاره الدائم على تحركات “حنان”، ويطالبه بأن تنهي التصوير في أوقات مبكرة، وأسباب أخري أيضًا.

زيجتها

في عام 2016 تزوجت من مخرج مسرحي يدعي “أمير اليماني”، بعد أن كانت بينهما علاقة صداقة إمتدت لسنوات طويلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.