إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور»

مطرب إمتازت أغنياته باللون الحزين، وبات يعرف عن جمهوره بنجم النكد، فقد برع في الغناء والتأليف واللحن وقدم العديد من الأغنيات التي لقيت نجاحًا منقطع النظير، ويلجأ إلي إستماعه المكتئبون والذين يمرون بذكريات مؤلمة، ولكن لم يسير على نفس خطاه في الألحان التي قدمها إلي بعض المطربين، فقد تنوعت ما بين حزين ودرامي وما شابه ذلك، وأصبح من واحدًا من أشهر مطربي جيله في مصر والوطن العربي، إنه المطرب الشاب تامر عاشور، ونستعرض أبرز المحطات في حياته.

إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور» 5 25/8/2018 - 7:45 م

إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور» 1 25/8/2018 - 7:45 م

الموهبة المبكرة

في اليوم الثاني من شهر يناير لعام 1984 ولد «تامر عاشور أحمد دبه»، بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، ولديه من الإخوة 3، وإلتحق بمعهد الموسيفي ودرس فيه لمدة ثلاث سنوات فقط، ليتركها ويلتحق بكلية التجارة بجامعة عين شمس، ولكنه قد بدأ مشواره الفني منذ أن كان صغيرًا وهو في سن 17، وظل يلحن بجانب إستعداده لمشواره الغنائي حتى قرر أن يقتحم تجربة الغناء، وبالفعل أصدر أغنية «كل يوم»، ومن ثم أصدر عدة أغنيات أخري بشكل منفرد (سنجل).

إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور» 2 25/8/2018 - 7:45 م

وأصدر أول ألبوم له في عام 2006 بعنوان «صعب»، ولفي نجاحًا واسعًا، وبعد مرور عامين فقط أصدر ألبومه الثاني بعنوان «حد بيحب» وصورها فيديو كليب، كما صور أغنية «تسلم» أيضًا، ثم أصدر ألبوم «ليا نظرة» في عام 2011، من إنتاج شركة روتانا، والتي أصرت على نزول الألبوم في حين أن تامر عاشور رفض ذلك، خاصة أن الشعب المصري منشغل بأحداث ثورة يناير وعشرات الثوار يموتون، وإعتذر لجمهوره ومحبيه.

مشاركته في ثورة يناير

كان تامر عاشور من بين الفنانين الذين نزلوا إلي ساحة ميدان التحرير مطالبين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أن يتنحي عن الحكم، وقدم إلي تلك الأحداث أغنية بعنوان «سألوا الشهيد».

إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور» 3 25/8/2018 - 7:45 م

إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور» 4 25/8/2018 - 7:45 م

وإلتحق تامر بالجيش وأصبح واحدًا من بين القوات المسلحة، وكان سلاحه «المُشاة»، وأكد على أنه إستفاد كثيرًا من ذلك الأمر وتعود على ترتيب حياته، وأصدر أغنية «أولي إبتدائي» في عام 2012 وكان لايزال في فترة تجنيده.

تترات المسلسلات

ولم يخلو رصيده الغنائي من تترات المسلسلات المصرية، حيث قدم تتر مسلسل «إبن موت»، في عام 2012 بالإضافة إلي الموسيفي التصويرية الخاصة به، وفي عام 2013 قدم تتر مسلسل «فرعون»، ومسلسل «كلام على ورق».


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.