إعلامي يطرد صاحب مقترح قانون”الإنجاب برخصة” على الهواء وينهي حلقته

الإنجاب برخصة من أهم المواضيع التي أثارت الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد الحديث عن استعداد مجلس النواب المصري عن اصدار تشريع جديد يحد من كثرة الإنجاب ويواجه الزيادة السكانية بمقترح قانون”رخصة الإنجاب”، ويضع هذا المشروع غرامات مالية على من يخالف وعلى الزوجين الحصول على رخصة انجاب لمدة 5 سنوات بعد الزواج مباشرة على أن ينجبا طفل واحد خلال هذه الفترة وتجدد هذه الرخصة لمرة ثانية فقط. وهذا المقترح قد تسبب في طرد صاحب هذا المقترح على الهواء على يد الإعلامي محمود عبد الحليم  بأحد القنوات الفضائية.

إعلامي يطرد صاحب مقترح قانون"الإنجاب برخصة" على الهواء وينهي حلقته 2 23/10/2017 - 8:53 م

مذيع يطرد صاحب مقترح قانون”الإنجاب برخصة” وينهي حلقته

تسبب المهندس محمد غنين صاحب مقترح قانون”الإنجاب برخصة” في انفعال الإعلامي محمود عبد الحليم على الهواء، بعد أن أكدت الدكتورة سعاد صالح استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر خلال الحلقة أن هذا المقترح يتنافي مع الشريعة الإسلامية.

وقد قام المذيع بطرد الضيف من الحلقة في برنامجه”الشارع المصري” الذي يذاع على قناة العاصمة الفضائية بعد أن وجه إليه اعتذاره قائلا:

إعلامي يطرد صاحب مقترح قانون"الإنجاب برخصة" على الهواء وينهي حلقته 1 23/10/2017 - 8:53 م
محمود عبد الحميد يطرد صاحب مقترح قانون الإنجاب برخصة

“مش هقدر أكمل معاك.. أنت جاي للشو الإعلامي فقط.. وهذا المقترح لايمكن مناقشته طالما أنه يتنافي مع الشرع”

فعلق الضيف أنه لم يأتي للشو الإعلامي وأنه قد ظهر في أكثر من قناة فضائية من قبل، وعلى الفور توجه الإعلامي محمود عبد الحليم بالإعتذار لجمهوره على استضافته بدون صفة لتقديم مقترح هذا القانون الذي شغل الشارع المصري وأنهى حلقته.

الجدير بالذكر أن رؤساء اللجان الفرعية المختصة في مجلس النواب  قد نفوا مناقشة هذا الإقتراج تحت قبة البرلمان ولكنهم أكدوا على بحثهم عن آليات جديدة تحد من كثرة الإنجاب، وتحث الأسرة على انجاب طفل أو اثنين على الأكثر فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.