إصابة سيدة المسرح العربي ” سميحة أيوب ” بعدة كدمات في وجهها ومن هم أزواجها بالصور

الممثلة المصرية القديرة التي لقبت على شاشات التليفزيون ب ” سيدة المسرح العربي ” (سميحة أيوب) من مواليد محافظة القاهرة بحي شبرا، تبلغ من العمر 86 عاماً، تخرجت من معهد التمثيل في عام 1954 وعملت كممثلة في المسرح حتى لمعت ونالت على شهرة قوية وعملت بعد ذلك مديرة للمسرح القومي والمسرح الحديث حتى لقبت بسيدة المسرح العربي بالإضافة إلى حصولها على منصب مدير مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية وعضوه في لجنة المسرح للمجلس الأعلى للثقافة.

قامت بتقديم العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات وأهمها (المتشردة – كدت أهدم بيتي – جسر الخالدين – تيتة رهيبة – سوق الحريم – ورد الغرام – السر في بير – رابعة العدوية – دماء على أستار الكعبة) وغيرهم العديد من الأعمال.

إصابة الفنانة المصرية ” سميحة أيوب ” بعدة كدمات :

حيث تعرضت الفنانة لعدة كدمات في وجهها بعد سقوطها على وجهها وهي في المنزل بعدما كانت تستعد لتقضية واجب العزاء في صديقها الشاعر ” سيد حجاب ” وأصيبت أيضاً بنزيف في الآنف وبعض الجروح والكدمات في الوجه ولكن الأطباء أعطوها بعض الأدوية اللازمة وكانت ليلة صعبة عليها جداً وقد عبرت عن حزنها الشديد للشاعر الراحل وكانت تعتبره من أصدقائها المقربين.

عدد أزواج الممثلة ” سميحة أيوب ” وأبناءها :

تزوجت الممثلة سميحة أيوب خمس مرات وكان من بينهم الممثل ” محسن سرحان ” وأنجبت منه ” محمود ” وتوفي في عام 2010 إثر أزمة قلبية وهو يبلغ من العمر 62 عاماً.

و تزوجت أيضاً من مؤلف مسرحي ” سعد الدين وهبة “.

ومن الفنان ” محمود مرسي ” وأنجبت منه ” علاء ” يعمل طبيب ومعالج نفسي وكانت الفنانة ” سميحة أيوب ” هي الزوجة الوحيدة التي تزوجها الممثل ” محمود مرسي ” طوال حياته.

حصلت على العديد من التكريمات من الرؤساء مثل (جمال عبد الناصر – حافظ الأسد – جيسكار ديستان ).

كما أنها خاضت أيضاً تجربة الإخراج المسرحي للمسرحيتين (ليلة الحنة – مقالب عطيات ).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد