إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم

إذا كنت تخطط للهجرة وترك وطنك للاستقرار في بلد آخر، فهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، غالبًا ما يركز العديد من الوافدين على فرص العمل وفرص العمل وتكاليف المعيشة وظروف الطقس المحلية، ومع ذلك، يفشل العديد من الناس في أخذه في الاعتبار هو مدى سلامة العيش في بلدان معينة، حتى لو بدت القضايا الأخرى مناسبة لهم.

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 6 13/7/2020 - 3:03 م

 

قد يكون الانتقال إلى دولة أجنبية أمرًا صعبًا وقد يكون مخيفًا إلى حد ما، بسبب معايير السلامة والأمن التي لا ينبغي الاستخفاف بها.

 

فيما يلي نتائج الدراسات الاستقصائية التي أجرتها شبكة الأمم المتحدة، بشأن السلامة الشخصية وأمن الحياة في بعض البلدان.

البلدان ذات التصنيف العالي للسلامة والأمن:

النرويج.

تعد النرويج وجهة جيدة للمهاجرين، وخاصة العاصمة أوسلو، حيث أن معدل الجريمة منخفض للغاية، لدرجة أن الشرطة هناك لا تحمل بنادق.

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 1 13/7/2020 - 3:03 م

فمن غير المحتمل أن تتورط في حادث سيارة، لأن حدود السرعة منخفضة جدًا، ويشتهر النرويجيون بأنهم سائقون دقيقون للغاية، ومسالمون.

سويسرا.

تعد سويسرا دولة أوروبية غنية ومتطورة، ولديها مدن مزدهرة مثل جنيف وزيورخ والعاصمة برن، كما أن  لديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسطو المسلح والقتل الإجرامي.

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 2 13/7/2020 - 3:03 م

وقد أشارت الدراسات الاستقصائية إلى أن الجريمة ليست مصدر قلق للمواطنين السويسريين، خصوصا أن  حقوق الإنسان تحظى بتقدير كبير من قبل الحكومة ومنفذي القانون.

نيوزيلندا.

 قدم الوافدون الذين يعيشون في نيوزيلندا تقرير مفصل بشأن سلامة وأمن البلاد، على الرغم من أنها ليست خالية من الجريمة،

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 3 13/7/2020 - 3:03 م

لكن معدل الجرائم الخطيرة منخفض للغاية.

كندا.

هي دولة شاسعة في أمريكا الشمالية تشترك في حدود مع الولايات المتحدة، وهي مفضلة لدى المغتربين، بسبب مستوى الأمان داخلها، حيث يتسم الشعب الكندي بأنهم شعب مسالم، وهاديء.

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 4 13/7/2020 - 3:03 م

 

يمكن التعرف بسهولة على ضباط الشرطة الكندية في معاطفهم الحمراء المميزة والقبعات البنية، ويعد معدل الجريمة منخفض للغاية، ويهتم بعض المغتربين بالقيادة في ظروف الشتاء القاسية أكثر من اهتمامهم بالجريمة.

 

أستراليا.

تقوم أستراليا ببناء سمعة جديدة للمغتربين المحتملين فهي تعرف باسم أرض الحليب والعسل، كما أن الوظائف وفيرة إذا كان لديك المؤهلات المناسبة، ويسمح لك الحد الأدنى للأجور بالحصول على مستوى معيشي لائق.

إذا كنت تفكر في الهجرة.. لا بد أن تتعرف على أكثر الدول التي تتمتع بالسلامة والأمان في العالم 5 13/7/2020 - 3:03 م

وعلى الرغم من أنها لا تُعرف بأنها دولة خطيرة ومجرمة بالجرائم، بسبب الطبيعة المتنوعة للسكان، فإن أستراليا لديها نصيبها العادل من الجرائم الخطيرة مثل السطو المسلح والسطو والقتل وسرقة السيارات، بالإضافة إلى أنواع أخرى من جرائم الشوارع واللصوص الصغيرة.