إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك

أصبحت الدراسة في بلد آخر الخيار المفضل لدى الكثير، ولكن دائمًا ما تبدو الدراسة في الخارج، حلم مستحيل التحقيق، وذلك بسبب التكاليف  الباهظة، والفرص غير قابلة للتحقيق.

إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك 5 9/7/2020 - 1:21 م

ولكن أبشر، فرصة الدراسة في الخارج لم تعد بعيدة كما تظن، هناك بعض الدول التي تعلن بشكل دوري عن حاجتها لطلاب جدد، وتعلن عن منح دراسية مجانية.

وهذه المنح الدراسية هي الخيار الأمثل لأولئك الذين لا يملكون المال لتغطية جميع النفقات بأنفسهم، إذا كان كنت تتطلع للدراسة والعيش في الخارج فهذه قائمة ببعض الدور التي تتكفل بدفع نفقاتك مقابل الدراسة داخلها.

 

جميع الدول الأوروبية.

إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك 1 9/7/2020 - 1:21 م

تعد مؤسسة Erasmus Mundus Scholarships، من أوائل المؤسسات حول العالم، التي تقدم فرص ومنح دراسية بشكل دوري في جميع المجالات.

 وهي واحدة من أفضل الخيارات للطلاب من جميع دول العالم، الذين يتطلعون للدراسة في أوروبا، للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه. 

 

ألمانيا.

إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك 2 9/7/2020 - 1:21 م

DAAD هي واحدة من المنظمات التي لديها تحالفات مع الغالبية العظمى من برامج المنح الوطنية في العديد من البلدان، لذلك لا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا بدء عملية السفر إلى ألمانيا وتحقيق أحلامك في واحدة من أفضل الجامعات في أوروبا، والعالم كله.  

السويد.

إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك 3 9/7/2020 - 1:21 م

يساعد المعهد السويدي أكثر من 180 دولة حتى يتمكن الطلاب من زيارة واحدة من أكثر الدول تقدما في العالم، والحصول على تعليم متميز، والتعرف على الثقافة السويدية، فهي تقدم عدد من المنح الدراسية سنويًا، في مجالات عدة بشكل مجاني.

 

إسبانيا.

إذا كنت تتطلع للدراسة في الخارج ولا تمتلك المال للقيام بذلك.. هذه الدول الأوروبية ستدفع لك للدراسة هناك 4 9/7/2020 - 1:21 م

تعد مؤسسة كارولينا، هي إحدى المنظمات التي تسعى إلى التعاون بين إسبانيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، عن طريق تقديم بعض المنح الدراسية، لتلقي التعليم في البلد الأكثر زيارة في العالم.

 وستعود هذه الدول عما قريب، لتفتح الأبواب أمام الراغبين في الدراسة والذهاب إليها، فلا تفوت الفرصة.