إختطفها التمثيل من رقص “الباليه” وتزوجت من مطرب شعبي شهير وشقيقتها ممثلة.. محطات مُثيرة في حياة الفنانة “علا رامي”

لم يكن التمثيل هو الإنطلاقة الأولي لها نحو عالم النجومية إلا من خلال ممارستها رقص الباليه، فقد أجادته كثيرًا وساعدها ذلك على إختيارها للعمل في الإعلانات التجارية فضلًا عن كونه بوابة لدخولها الوسط الفني، وعلى الرغم من تقدمها في العمر إلا أنها لازالت محافظة على رشاقتها، وتزوجت في سن مبكرة، وظهرت في أكثر من عمل فني ومن ثم إختفت عن الساحة لفترة ليس بقصيرة، وعادت مرة أخرى لتعلن زواجها من مطرب شعبي مشهور، ومن بعد حضور حفل زفاف نجلها الوحيد على ممثلة شابة، والذي قد أثار حولها الجدل بعد ذلك، إنها الفنانة “علا رامي” وإليكم 10 معلومات عنها.

البطاقة الذاتية

في اليوم الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 1959 ولدت “علا نهاد رامي” وهذا هو اسمها عند الولادة، أي تبلغ من العمر الآن 58 عام، ولديها شقيقة فنانة وهي سحر رامي، أرملة الممثل الراحل حسين الإمام، وإلتحقت بمعهد الباليه مع شقيقتها وهي إبنة الـ 9 سنوات، وسافرت إلى العديد من الدول مثل اليابان وموسكو لتقدم عروض حفلات، حسبما ذكرته في برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس.

 

أول ظهور فني

من خلال فيلمي “السمان والخريف” و”قصة الحي الهادئ” كان أول ظهور سينمائي لها وكانت تبلغ من العمر آنذاك 4 سنوات فقط، ولكن أحبت رقص الباليه أكثر في ذلك الوقت، لذلك قررت أن تلتحق بالمعهد العالي للباليه.

تزوجت “علا” في سن مبكرة من إيهاب خورشيد وهو الأخ الغير شقيق للموسيقار الراحل عمر خورشيد، ورزقهما الله بطفل وحيد وهو عمر.

إختطاف التمثيل لها

بعدما تخرجت من المعهد عملت لمدة عامان بفرقة باليه، ولكن شاهدتها المخرجة نادية سالم والتي عرضت عليها أن ترشحها إلى دور مع الفنانة نادية الجندي بفيلم “صاحب الغدارة بواب العمارة” في عام 1985، وبذلك إختطفها التمثيل مرة ثانية.

بعد شهر واحد من بداية التصوير توقف ذلك الفيلم لفترة ولكن طلب المخرجة أن يتم إستكمال التصوير، وكانت “علا” حينئذ حامل في شهرها الـ 7، وكانت هنالك بعض المشاهد الخاصة بها التي ترقص فيها باليه، وكان ذلك بمثابة مشقة بالنسبة إلى إمرأة حامل، فطلبت الأخيرة من شقيقتها أن تفصل لها فستان ترتديه ويتناسب مع الحمل، وفي النهاية صورت تلك المشاهد.

المسيرة الفنية

توالت عليها بعد ذلك العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين دراما وسينما وإعلانات، ومن المسلسلات التي شاركت فيها “رأفت الهجان، ترويض الشرسة، يوميات ونيس، أحلام وسنابل”، والأفلام “صعيدي في الجيش، حنفي الأبهة، أرض الأحلام”، وصورت أكثر من إعلان تجاري عن منتجات سمنة وصابون.

ظهورها بعد الإختفاء

عادت مرة أخرى بعد إختفائها الطويل لتعلن زيجتها مع المطرب الشعبي نادر أبو الليف في عام 2010، ولكن تلك الزيجة لم تستمر أكثر من عام واحد.

وظهرت للمرة الثانية في حفل زفاف إبنها “عمر” على الممثلة الشابة ياسمين جيلاني، وقد أثارت تلك الزيجة حالة من الجدل، فقد إعتقد البعض أن “علا” أم العريس لم تكن راضية عن هذا الزواج، ولكنها خرجت في لقائها مع مني الشاذلي ونفت تلك الأخبار، بما في ذلك إحتمالية كونها غاضبة بسبب زواج إبنها من عروس تكبره سنًا.

المطرب الشعبي نادر أبو الليف

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد