إحذر الدواء فيه حشرة.. العثور على حشرة داخل دواء مسكن شهير صدمة بكل المقاييس.. تعرف على التفاصيل

أدوية بها حشرات! بالطبع لن تصدق إذا رويت لك إن أحدهم وجد حشرة ما داخل شريط دواء معين، وليس أي شريط دواء بل إنه مسكن شهير يتناوله معظم المصريون بل والدواء لشركة شهيرة جداً من شركات صناعة الأدوية بمصر، لكن للأسف هذه هي الحقيقة فما وجدته هذه السيدة داخل شريط الدواء كان صدمة كبيرة بالنسبة لها، فماذا فعلت وكيف كان تصرفها؟.

إحذر الدواء فيه حشرة.. العثور على حشرة داخل دواء مسكن شهير صدمة بكل المقاييس.. تعرف على التفاصيل 3 7/11/2017 - 2:13 م

حشرات داخل شريط دواء

لا أتخيل أن أفتح شريطاً للدواء وأجد مع البرشامة التي من المفترض أنها تشفيني من أوجاعي، أجدها تزيدني هما ووجعاً وما كان على أحد السيدات من رواد مواقع التواصل الأجتماعي بعد أن وجدت في شريط البرشام حشرة إلا أن ترفع الصور وتحذر الناس فهل بيدها شئ آخر فهناك مافيا تسمى مافيا الدواء لا يستطيع أحد الوقوف أمامها أو مواجهتها.

إحذر الدواء فيه حشرة.. العثور على حشرة داخل دواء مسكن شهير صدمة بكل المقاييس.. تعرف على التفاصيل 1 7/11/2017 - 2:13 م

صناعة الأدوية تحت بير السلم

وفي تحقيق نشرته جريدة اليوم السابع اليوم حيث تم توجيه سؤال من الجريدة على الفور إلى  الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية لمعرفة الحقيقة، حيث كانت الصدمة وكارثة أخرى في الآنتظار صرح بها عوف وهي أن الأدوية التي عثر بداخلها على حشرات هي أدوية مصنوعة تحت بير السلم أدوية للأسف مغشوشة وليس عليها أي رقابة.

ومن المؤسف أن عقوبة من يتم القبض عليه متلبساً بجريمة صناعة الدواء تحت بير السلم هي 100 جنيه فقط لا غير، نعم 100 جنيه فهو يندرج تحت قائمة غش تجاري وليس عليه أية عقوبات تذكر لا تلاعب بأرواح المواطنين ولا شروع في قتل نعم أنه يقتل المواطنين بدم بارد من أجل جني بعض الأموال.

إحذر الدواء فيه حشرة.. العثور على حشرة داخل دواء مسكن شهير صدمة بكل المقاييس.. تعرف على التفاصيل 2 7/11/2017 - 2:13 م

ومن ناحيته صرح النائب  أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب أنه سيتم تقديم الملف أمام مجلس النواب للبت في هذه المسألة ومحاولة تغليظ العقوبة على كل من يتم الأمساك به يغش الدواء لأنه تلاعب بأرواح الناس فبصرف النظر عن أن الدواء لا يوجد به المادة الفعالة التي تساعد المريض على الشفاء، فإن الدواء نفسه وطريقة صناعته ووجود حشرات به وعدم النظافة عامة تساعد على زيادة المرض وجلب أمراض أخرى للأسف.

هل يوجد نظافة داخل شركات الأدوية في مصر

بالطبع نعم فشركات الأدوية بها نسبة تعقيم كبيرة جداً ورقابة شديدة من وزارة الصحة، كما هناك معايير جودة معينة للدواء داخل الأقسام لا يمكن لآي شركة أن تتخطى تلك الجودة، كما أن الشخص المكلف بدخول منطقة تصنيع الدواء يرتدي العوازل الطبية بيدية وقدمه كما توجد كمامة على فمه لمنع نقل الميكروبات، كل هذه معايير توجد داخل شركات الأدوية بالإشراف من وزارة الصحة وبالطبع لن تكون موجودة هذه المعايير والشروط داخل مصنع تحت بير السلم.