إتهمت مبارك ونظامه بتوريطها في قضية آداب وتوسط لها حسن شحاتة.. أبرز المحطات في حياة «عايدة رياض» في عامها الـ 64

بدأت مشوارها الفني كراقصة ومن ثم اتجهت إلى التمثيل، فتفوقها في رياضة الجمباز جعل منها راقصة موهوبة، كما أنه جمعت بين التمثيل والرقص في أدوارها، ونجحت نجاح باهر في الأدوار الدرامية، لتمتد خبرتها في مجال الفن حتى الآن حوإلى 40 عامًا، إنها الفنانة عايدة رياض، وفيما يلي سنعرض مقتطفات عن حياة الفنانة عايدة رياض وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

إتهمت مبارك ونظامه بتوريطها في قضية آداب وتوسط لها حسن شحاتة.. أبرز المحطات في حياة «عايدة رياض» في عامها الـ 64 2 15/2/2018 - 6:02 م

نشأتها

الفنانة عايدة رياض من مواليد 23 يناير 1954 في محافظة القاهرة، واسمها بالكامل ” عايدة رياض راغب شحاتة”، وصرحت الفنانة عايدة رياض خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج «صاحبة السعادة»، بأنها كانت تلعب رياضة الجمباز منذ الصغر خلال المرحلة الابتدائية، كما أنها أتقنت العزف على آلتي الأوكورديون والبيانو، وانضمت للفرقة القومية للفنون الشعبية، رغبة في تعلم الرقص، عن عمر 12 عامًا، وكان من ضمن زملائها بالفرقة جلال عيسى ومشيرة إسماعيل.

إتهمت مبارك ونظامه بتوريطها في قضية آداب وتوسط لها حسن شحاتة.. أبرز المحطات في حياة «عايدة رياض» في عامها الـ 64 1 15/2/2018 - 6:02 م

بداية مشوارها الفني

أثناء مشاركتها في فرقة الفنون الشعبية التقت بالمخرج يوسف شاهين، والذي أعجب بها وقدمت من خلاله أول أدوارها كممثلة في فيلم وثائفي باسم «سلوى»، وهي لا تزال 15 عامًا، ومن بعدها رشحها المخرج الراحل نور الدمرداش، لدور في مسلسل «مارد الجبل» عام 1977، وانضمت لعدة سنوات إلى في فرقتي محمود رضا وفريدة فهمي، وانضمامها للفرقة الشعبية جعل من الصعب عليها تصوير مسلسل «مارد الجبل»، فانقطعت عن التصوير وعادت مرة أخرى ليتوسط لها الكابتن حسن شحاتة عند المخرج الراحل نور الدمرداش وذلك لكونه زملكاوي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.