أُصيب بمرض نادر ووعكة صحية تسببت له في شلل نصفي ووصف «أصالة» بـ«الفاجرة».. محطات في حياة المطرب «جورج وسوف»

إنطلاقته موهبته الفنية منذ الصغر حينما كان يشدو بمطاعم مسقط رأسه سوريا، فقد تميز بصوتًا قويًا جعله في المقدمة الأولي بقائمة فناني العرب، وإستطاع أن ينجح بحصاد الجمهور حوله، منذ أن بدأ مسيرته الفنية منذ 35 عام وما يزيد، وبعدما عصفت به الأمراض أكثر من مرة، شغلت تلك الأخبار مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخبارية، إنه المطرب “جورج وسوف” وأهم المحطات في حياته.

حقيقة "إسلامه" وإصابته بمرض "نادر" ودعمه للأسد .. مواقف أثارت الجدل حول "أبو وديع"

حقيقة "إسلامه" وإصابته بمرض "نادر" ودعمه للأسد.. مواقف أثارت الجدل حول "أبو وديع"

سلطان الطرب

في اليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 1961 ولد “جورج وديع وسوف”، بمنطقة “وادي النصاري” في سوريا، وعلاقته بالغناء بدأت من خلال مدرسته، فقد غني المواويل بصوت قوي، وهناك كان متواجد أنذاك أحد بائعي شرائط الكاسيت، وأُدهش بموهبته الغنائية، وسجل ذلك الموال على شريط، ووزعه وسرعان ما إشتهر وكان يبلغ من العمر أنذاك 16 عام.

 

منعه من الغناء

في ذلك التوقيت أصدرت نقاية الموسيقين قرارًا بوقفه عن الغناء لأنه لم يبلغ الـ 18 عام بعد، فما كان منه إلا أنه سافر إلى بيروت وبدأت حياته الفنية الفعلية.

مشواره الفني

قدم إلى الفن أكثر من 20 ألبوم غنائي، تنوعت ما بين أحزان وأفراح ومواويل، وأبرزهم “سلف ودين، طبيب جراح، ليل العاشقين، كلام الناس”، وأخرها في عام 2015 حيث أصدر ألبوم “إشتقنالك” الذي أنتجته شركة “روتانا”.

 

زيجاته

تزوج جورج مرتين، فكانت الزيجة الأولي من أمراة تدعي “شاليمار” وكانت مسلمة الديانة، ورزقه الله منها بثلاثة أبناء “حاتم، وديع، جورج”، وأما الزيجة الثانية فكانت من إحدي المتسابقات برالي القطرية وتدعي “ندي زيدان”، ورزقه الله منها بفتاة تدعي “عيون”، ولم يستمر ذلك الزواج سوي خمسة أشهر فقط.

 

حقيقة إعتناقه الإسلام

في الأونة الأخيرة نُشرت بعض الأخبار حول إعنتناقه للإسلام، وعبر موقع اليوتيوب نُشرت العديد من الفيديوهات التي تحمل عنوان “إعتناق جورج وسوف للدين الإسلامي”، وعندما تكاثرت الأوقايل حول ذلك الأمر، إضطر أن يخرج عن صمته ليوضح حقيقة الأمر، حتى نفاه مشيرًا على أنه لم ينتمي أيضًا للديانة المسيحية، حسب ما قاله في برنامج “قول يا ملك” مع الإعلامي اللبناني نيشان.

 

إصابته بمرض نادر

أٌصيب في عام 2000 بمرضًا نادرًا، ومالك مجموعة روتانا “الوليد بن طلال” هو الذي تكفل بعلاجه، وأُجريت العملية له في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت الأولي من نوعها.

حيازته للمخدرات

في عام 2008 إُلفي القبض عليه من قبل قوات الشرطة السويدية، بعدما تم العثور على 30 جرام من الكوكايين كانت بحيازته داخل غرفته بالفندق الذي أقام فيه، وتم التحفظ عليه لعدة أيام وبعدها خرج براءة.

 

تعرضه لأزمة صحية حادة

في شهر أكتوبر من عام 2011 تعرض إلى أزمة صحية شديدة، تسبب في إصابته بشلل نصفي في الجزء الأيسر، بالإضافة إلى جلطة دماغية، والذي تكفل بعلاجه هذه المرة هو رئيس سوريا الحالي “بشار الأسد”.

 

دعمه لبشار وهجومه على أصالة

حينما إشتعلت الثورات بالربيع العربي، كان جورج من بين مؤيدي “بشار الأسد”، وهاجم كل الفنانين السوريين الذين تصدوا له، وكان من بينهم “أصالة” التي وقفت مع الثورة السورية ورفضت بطش بشار لشعبه، وبسبب ذلك وصفها بـ “الفاجرة”.

حصوله على العديد من الجنسيات

في عام 2003 مًنج الجنسية اللبنانية، بالإضافة إلى منحه الجنسية الفلسطينية من قبل الرئيس الفلسطيني “أبو مازن” في عام 2015، وإعطائه جواز سفر دبلوماسي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد