“أُصيبت بمرض شلل الأطفال ولُقبت بالطفلة المعجزة ورقصت أمام الملك فاروق وتزوجت من رئيس وزراء”.. محطات في حياة الفنانة نيللى مظلوم

حكايات كثيره وقصص غريبه عن راقصة البالية والفنانة الراحلة نيللى مظلوم، وبالرغم من أنها لم تظهر كثيراً على شاشة السينما إلا أنها لها أداء منفرد وشخصيتها يعرفها الكثير من الجمهور دون أن يعرف الكثير إسمها الحقيقى، ومن أبرز الشخصيات التى قدمتها الفنانة “لاتانيا” في فيلم إبن حميدو، حيث جسدت شخصية تاجرة المخدرات مع الفنان أحمد رمزى والكوميديان إسماعيل ياسين، وأيضاً دور “راشيل” في فيلم “فاطمة وماريكا وراشيل” بجانب المطرب والفنان محمد فوزى.

هل أُصيبت الفنان مظلوم بمرض شلل الأطفال في الصغر؟

الفنانة نيللى من مواليد الإسكندربة عام 1925، لأب إيطالى يعمل صانع مجوهرات، وأُم يونانية، وقد عانت مظلوم من مرض شلل الأطفال منذ الصغر، حتى قرر طبيب يونانى معروف بمتابعة حالتها الصحية، حتى شُفيت، وقامت زوجة الطبيب بتبنيها حتى أنها أصبحت راقصة بالية على مستوى، وبهذا تكون الفنانة تحدت الإعاقة لتصبح نجمة مشهورة ومتخصصة في فن البالية وهى صغيرة، حيث أُطلق عليها “الطفلة المعجزة”.

نيللى مظلوم

هل رقصت نيللى مظلوم أمام الملك فاروق؟

رقصت نيللى أمام الملك فاروق في سن 10 سنوات، وبسبب حبها وعشقها للرقص فقد قامت بتأسيس معهد للرقص الإيقاعى، وعُرفت الفنانة بأشهر راقصة بالية في مصر والوطن العربى، حتى دخلت مجال السينما، وقامت بتقديم الكثير من الأفلام أبرزها “التلميذة، إسماعيل ياسين في حديقة الحيوانات، النمرود، صوت من الماضى، صاحب بالين، قصة حبى، عروسة البحر” وغيرها الكثير.

الملك فاروق

كم مرة تزوجت نيللى مظلوم في حياتها؟

أما عن حياة نيللى مظلوم الشخصية، فقد تزوجت 6 زيجات، وكان من أحد أزواجها “أندرياس روسوس” مصرى يونانى، وأنجبت منه طفلين “إيمانويل وماريانا”، وظلت مظلوم تُدرس البالية حتى ماتت في عام 2003، عن عمر يناهز 77 عاماً.

نيللى مظلوم

هل تزوجت الفنانة نيللى من رئيس وزراء مصر الأسبق عاطف صدقى؟

وجديراً بالذكر أن نيللى مظلوم شيع عنها أنها تزوجت من رئيس وزراء مصر السابق الدكتور عاطف صدقى، ومن أهم المعلومات عن الفنانة أن “ديميس روسوس” المطرب اليونانى المعروف هو حفيدها.

عاطف صدقى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد