“أُتهمت بالجاسوسية وماتت فى حادث سيارة”.. ما لا تعرفة عن نادية سيف النصر وزواجها من يوسف فخر الدين

يحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نادية سيف النصر، والتى ولدت عام 1932، وكانت من عائلة متوسطة الحال، كما كان أبيها يحمل جنسية لبنانية، ولم تكمل دراستها بسبب حبها للفن، وتزوجت من الفنان الراحل يوسف فخر الدين، وهى تعد من الشخصيات المحبوبة لجماهير الابيض والاسود، وعلى الرغم من أنها كانت جميلة وموهوبة، فأنها لم تنل الشهرة الكافية، ولم تقدم أدوار البطولة المطلقة على مدار حياتها الفنية، فقد قدمت الكثير من الاعمال الهامة مع عمالقة الزمن الجميل.

"أُتهمت بالجاسوسية وماتت فى حادث سيارة".. ما لا تعرفة عن نادية سيف النصر وزواجها من يوسف فخر الدين 2 4/9/2021 - 9:06 م

قدمت الكثير من الاعمال المسرحية، وقامت بالظهور لأول مرة على شاشة السينما فى عام 1966، بفيلم “هو والنساء” وكان عمرها فى ذلك الوقت 34 عاما، وقدمت بعدها الكثير من الأفلام السنمائية، وكان من أهم أدوارها “سيدة” فى فيلم “سبعة أيام فى الجنة”، وأيضا “شريفة هانم” فى فيلم “شروق وغروب”.

"أُتهمت بالجاسوسية وماتت فى حادث سيارة".. ما لا تعرفة عن نادية سيف النصر وزواجها من يوسف فخر الدين 1 4/9/2021 - 9:06 م

وكانت الفنانة نادية سيف النصر تكبر زوجها الفنان يوسف فخر الدين بـ 3 أعوام كاملة، ونشأت بينهما قصة حب عظيمة، دفعت الفنان يوسف فخر الدين إلى العزلة التامة واعتزال الفن بعد وفاتها بسبب تعلقه الشديد بها.

شائعات طاردت نادية سيف النصر والتورط مع المخابرات

ونفي المؤرخ والناقد السينمائي محمود قاسم، شائعة تورط الفنانة الراحلة في قضية تخص المخابرات ، مؤكدا أنها لم تكن لها اي علاقة بالمخابرات وعملها.

يوسف فخر الدين

وفى عام 1982 قرر اعتزال الفن، وسافر الى اليونان واستقر هناك، وعرف بعدها أنه تزوج وأقام عدة مشاريع تجارية، وتوفى فى عام 2002.



اترك تعليقا