19 مارس أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين في قضية خطف الأطفال

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، جلسة 19 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

19 مارس أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين في قضية خطف الأطفال 3 27/2/2018 - 1:28 ص
19 مارس أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين في قضية خطف الأطفال 1 27/2/2018 - 1:28 ص
ريهام سعيد

وتقرر أن تجرى جلسات المحاكمة أمام الدائرة “23” بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي.

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر قبل نحو أسبوع بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محقفي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفي مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.

ما هي الإتهامات التي وجهتها النيابة إلي المتهمين

ووجهت النيابة إلى المتهمين بعض الإتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

تفاصيل الواقعة

19 مارس أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين في قضية خطف الأطفال 2 27/2/2018 - 1:28 ص
ريهام سعيد

بدأت تفاصيل الواقعة، بعرض الإعلامية ريهام سعيد، عبر برنامجها “صبايا الخير”، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى أهليتهم، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، اعترف أحدهم بفعلته بتحريض “غرام” معدة البرنامج.

وكانت النيابة قررت في وقت سابق حبس معدة البرنامج ” غرام ع.” والمصور “راضي م.” بتهمة تحريض المتهم على اختطاف الطفلين، وحبست 3 متهمين بتهمة خطف الطفلين.

وقالت ريهام سعيد في التحقيقات إنها ظلت خلال الأيام الأخيرة بمنزلها بالجيزة، وسبب تأخرها في الإدلاء بأقوالها هو رعاية طفلها الرضيع، لافتة بأن حلقة “خطف الأطفال” كانت لخدمة أطفال مصر.

وخلال التحقيقات نفت مقدمة برنامج “صبايا الخير”، في التحقيقات، تسلمها أي قرار باستدعائها للتحقيق أو ضبطها وإحضارها في واقعة حلقة “خطف الأطفال”، لذا سلمت نفسها للنيابة، وفق مصدر قضائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.