التخطي إلى المحتوى


يبحث أرباب العمل عن الشخص الذي يتمتع بمهارات عديدة يمكن تطوريها عبر الزمن وبطرق متنوعة معتمدا علي الخبرات السابقة للشخص و بدافع نحو المعرفة والابتكار، وفي هذا المقال نقدم لكم  أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في منطقة الشرق الأوسط:

أهم مهارات العمل كما يراها أصحاب الشركات 2018

الموظف الأمهر

1- التمتع بمهارات التواصل :

لا يمكنك الحصول على وظيفة دون أن تملك مهارات التواصل بفعاليّة عالية خاصة  للخريجين الجُدُد الذين يبحثون عن وظيفة لأول مرة.

ستحتاج أن تتواصل شفهياً باستخدام لغة صحيحة، الحد من اللغط والثرثرة، القدرة علي إبراز ذلك إذا ما كنت باحثاً عن عمل، سواء كانت عبر الهاتف أو عن طريق مكالمة فيديو أو وجهاً لوجه. وللغة الجسد وتعابير الوجه أهمية بالغة وتأثير كبير على محاورك في المقابلة. لذلك، يجب أن تتعرف أكثر لغة جسدك وتستخدمها لتبدو واثقٌ من نفسك، بالإضافة إلى الحفاظ على ابتسامتك والجلوس بوضعية مناسبة.

2- القدرة علي العمل ضمن فريق :

تتطلب طبيعة عملك العمل الجماعي أحياناً، حتّى وإن كنت تجد أن التعامل مع زملائك في العمل صعباً في أوقات كثيرة.

العمل ضمن فريق، مهارة أساسية عليك أن تسعى لاكتسابها ستظهرك كشخصٌ مرن ومتفاني في عملك وأنّك مستمعٌ جيد. يمكنك تطوير مهاراتك في العمل ضمن فريق عن طريق حضور الفعاليات الاجتماعية والانضمام إلى الفرق الرياضية والنشاطات التطوعية.

3- التفكير التحليلي والمهارات البحثيّة :

تتطلّب معظم الوظائف مهارات عدة مثل إجراء الأبحاث وتحليل البيانات بأشكال مختلفة، فمن الممكن أن يطلب منك إيجاد وجمع ومقارنة البيانات من مختلف المصادر.

4- المرونة والحماس في العمل :
جيث أنّ الجميع يمر بأوقات صعبة في العمل، إلّا أنّ قدرتك على تخطي هذه الأوقات تنبع من قوتك الداخلية وقدرتك على التحمل وشغفك نحو تطوير نفسك. في جميع الأحوال، عليك أن تميّز بين ضغط العمل والمدير السيء الذي يتقصّد استغلالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.