أفلام عيد الأضحى 2018.. منافسة قوية وعودة نجوم بعد غياب طويل

أيام قليلة وتحل أيام عيد الأضحى، وبدأت جماهير السينما الترقب والبحث عن قائمة أفلام عيد الأضحى 2018، في وقت بدأت المنافسة الشرسة والقوية على تقديم أفلام الأكشن والكوميديا والرعب التي يعشقها الجمهور، مع بدء النجوم بالإعلان عن موعد عرض أفلامهم الجديدة، وكل نجم يسعى ليكون من نصيبه الجزء الأكبر من كعكعة الإيرادات، وما يميز أفلام عيد الأضحى 2018 لهذا الموسم عودة نجوم للسينما بعد غياب طويل دام لعدة سنوات ومنهم الفنان طارق لطفي الذي عاد ليقدم فيلم رعب “122”، وفي هذه المقال نستعرض خارطة أفلام عيد الأضحى 2018، والنجوم الفنانين أبطال هذه الأفلام الذين يتنافسون لاحتلال مركز الصدارة في تحقيق أعلى الإيرادات.

أفلام عيد الأضحى 2018

أفلام عيد الأضحى 2018

أفلام عيد الأضحى 2018

فيلم “122”.. طارق لطفي

فيلم 122
فيلم 122

بعد غياب 9 سنوات عن السينما ومنذ آخر فيلم قدمه “أزمة شرف” يعود الفنان طارق لطفي هذا الموسم لعيد الأضحى 2018 بفيلم الرعب بعنوان “122”، ويأمل أن يكون منافسا قويا في سباق أفلام عيد الأضحى 2018 وخاصة أن فكرته جديدة وغريبة على السينما المصرية، والعمل من إخراج العراقي ياسر الياسري وهي التجربة الأولى له في مصر، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين الشباب منهم جيهان خليل وأسماء جلال ومحمود حجازى، ومن تأليف صلاح الجهينى، ويظهر في فيلم “122” ثلاث نجوم كضيوف شرف في مشاهد لا تتعدى مشهد أو مشهدين والفنانين هم أحمد الفيشاوي ومحمد لطفي ومحمد ممدوح.

فيلم “بني آدم”.. يوسف الشريف

فيلم بني آدم يوسف الشريف
فيلم بني آدم يوسف الشريف

ينافس الفنان يوسف الشريف على شباك التذاكر في أفلام عيد الأضحى 2018 عبر تقديمه فيلم “بني آدم” في إطار بوليسي تشويقي، حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يُتهم بأعمال إجرامية، وفي نفس الوقت تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة وتتابع الأحداث لتضفي عليه الإثارة والتشويق، ويشارك في البطولة دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندي وبيومي فؤاد وهنا الزاهد ومحمود حجازي، والفيلم من فكرة الفنان يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

فيلم “3 شهور”.. أحمد السقا

فيلم 3 شهور
فيلم 3 شهور

كما عوّد جمهوره في أعمال الأكشن ينافس الفنان النجم أحمد السقا في موسم أفلام عيد الأضحى 2018 بفيلم الأكشن بعنوان “3 شهور”، الذي يشاركه في البطولة منى زكي، وتجري أحداث الفيلم ضمن إطار الأكشن الرومانسي، حيث يتزوج من إمرأة أمريكية وينجب طفلا منها الذي يسبب الكثير من المشاكل، وتم تصوير 80% من مشاهد الفيلم في إحدى الولايات الأمريكية، الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في العمل أيضاً كلا من الفنانين خالد الصاوي وشرين رضا ومحمود حميدة وروجينا وانتصار.

فيلم “البدلة”.. تامر حسني

فيلم البدلة
فيلم البدلة

وأما الفنان النجم تامر حسني فيطل في فيلم جديد ضمن إطار كوميدي، ويحمل الفيلم عنوان “البدلة”، لينافس على شباك التذاكر في أفلام عيد الأضحى 2018، وتدور أحداث الفيلم حول شاب أكرم ” تامر حسني” يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية فيختار بدلة ضابط شرطة ليرتديها ويتعرض نتيجة ذلك لانتحاله صفة ضابط شرطة وتحدث معه عديد من المفارقات، الفيلم من إخراج محمد جمال العدل ومن فكرة تامر حسني وتأليف أيمن بهجت قمر، ويشارك في البطولة الفنانين أكرم حسني وماجد المصري وأمينة خليل ودلال عبد العزيز وحسن حسني..

فيلم “تراب ألماس”

فيلم تراب الماس
فيلم تراب الماس

على الرغم من أن فيلم تراب ألماس لم يُعلن عن مشاركته رسمياً ضمن سلسلة أفلام عيد الأضحى 2018، فإنه من المتوقع أن يدخل مضمار المنافسة، ويشارك في العمل مجموعة من النجوم وهم آسر ياسين وعزت العلايلي ومنة شلبي وبيومي فؤاد،  وشرين رضا وماجد الكدواني وخالد الصاوي، وتدور أحداث فيلم تراب ألماس حول طه الذي يعيش حياة رتيبة، كمندوب في شركة أدوية ويعيش برفقة والده القعيد، وتحدث جريمة قتل يكتنفها الغموض لتبدأ الأحداث بالتطور ليتوصل طه لاكتشاف كثير من الأسرار في عالم يقوم على الفساد والجريمة.

فيلم “الديزل”.. محمد رمضان

فيلم الديزل
فيلم الديزل

ويراهن الفنان النجم محمد رمضان على فيلمه الجديد “الديزل” ليكون منافسا قويا في حصد أعلى الإيرادات في ماراثون أفلام عيد الأضحى 2018، وتدور أحداث الفيلم ضمن إطار الأكشن والإثارة والكوميديا، حيث يجسد محمد رمضان دور دوبلير في السينما “بدر الديزل”، وهو شخص بسيط يعيش في حي شعبي ويتعرف على نجمة سينمائية ” دنيا الصياد” التي تعمل مساعدة لها خطيبته عفاف والتي تتعرض للقتل فيقرر الإنتقام من قاتلها، ويشارك في العمل الفنانين فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحا وتامر هجرس ومحمد ثروت وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، فيلم الديزل من إخراج كريم السبكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. طارق يقول

    أنا أطالب الدولة بفرض المزيد من الضرائب على هؤلاء النصابين. وهذه الأموال يجب ان يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين.

    نصابين يضحكون على المراهقين بشوية ألعاب سحرية كرتونية و ينظفون جيوب الناس الجاهلة.
    ثم بعد ذلك يطلع لك ممثل على التلفزيون وهو عامل مية عملية تجميل وياخذ الجائزة. وتطلع لك الراقصة التي تسمي نفسها نجمة وتقول لك أنا أدّيت الرسالة. أي رسالة يا فاجرة؟؟؟؟؟؟؟ خسئتي و ثكلتكي أمكي

    1. سمير زيادة يقول

      وجهة نظر مقبولة لجهة فرض رسوم وضرائب على الفنانين والاعمال الفنية وخاصة التي تعرض في المناسبات كافلام عيد الأضحى والمواسم الاخرى

  2. غير معروف يقول

    نتمنى لك مشاهدة ممتعة لأفلام عيد الاضحى ٢٠١٨ وكل عام وانتم بخير