أفضل 5 مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية وأنت في منزلك

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح محط اهتمام لدى العديد من الناس، فتعلم أي لغة أجنبية أخرى لها فوائد عديدة للإنسان، منها تنشيط الدماغ والقدرة على التواصل مع أشخاص من مختلف العالم بسهولة، كما تساعد على تعزيز الثقة بالنفس والتعرف على ثقافات وعادات مختلفة من بقاع العالم. ومن أهم اللغات التي يمكنك تعلمها والاستفادة منها في حياتك هي اللغة الإنجليزية، فهي اللغة المتعارف بها تقريبا في جميع الدول حول العالم، فتعلمها سوف يفتح لك أفاق عديدة في حياتك.

أفضل 5 مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية و أنت في منزلك

لهذا عزيزي القارئ، نقترح عليك أهم المصادر المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية وأنت في البيت. من اليوم لا داعي لأي مبرر يمنعك من تعلم اللغة الإنجليزية، فقط ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وهاتف ويمكنك البدء في تعلمها في أي وقت تختاره وأنت جالس في منزلك، مجانا بدون دفع أي أموال مقابل التعلم.

أهم خمسة مصادر لتعلم الإنجليزية وأنت في البيت

1- بودكاست لتعلم الإنجليزية

من أفضل الطرق لتعلم الإنجليزية, هو سماع البودكاست باللغة الإنجليزية, فهي تساعدكم على تحسين السماع وتعلم كلمات جديدة, وأيضا التعرف على معلومات جديدة في مختلف المجالات.

أفضل تطبيقات البودكاست المجانية

Google Podcast Android , ios 1
Apple Podcasts
3 Player FM Android , ios

2 – اليوتيوب أفضل مصدر للتعلم الإنجليزية

من أفضل المصادر المجانية والتي أفضلها في تعلم أي لغة, هي منصة اليوتيوب حيث توفر لك العديد من الأشياء لتعلمها, ومن أهمها القنوات المختصة في تعليم اللغة الإنجليزية, سوف نذكر أفضل القنوات لتعلم الإنجليزية:

1 قناة English with Lucy
2 قناة Rachel’s English
3 قناة ZAmericanEnglish

3 – تعلم الإنجليزية من خلال القراءة

من أفضل الطرق لتحسين اللغة هي القراءة, وهذا ينطبق على أي لغة تريد تعلم تعلمها, فالقراءة وسيلة مهمة لتحسين نطق الكلمات حفظ مصطلحات جديدة, ومعرفة كيفية تكوين جمل باللغة الإنجليزية.

أفضل المصادر المجانية لتعلم القراءة باللغة الإنجليزية

1 – English daily
2 – thoughtco
3 – engvid

4 – قاموس كامبردج

أفضل قاموس إنجليزي، يحتوي على العديد من المصطلحات في اللغة الإنجليزية، فهو موقع سهل الاستخدام مجرد وضعك لأي كلمة في مربع البحث، سوف يظهر لك معناها بالعربي، كما أنه يعطيك العديد من الجمل باستخدام الكلمة التي بحثت عنها.

dictionary.cambridge

5 – ممارسة اللغة الإنجليزية

تعتبر أفضل وسيلة لترسيخ اللغة لديك, هي ممارسة اللغة مع أشخاص آخرين, فمن خلال هذه الطريقة يمكنك ترسيخ كل ما تعلمته بسهولة, فالتحدث مع أشخاص آخرين باللغة التي تود تعلمها سوغ تعزز ثقتك بنفسك وتجعلك تتحدث بطلاقة مع أي شخص يتحدث تلك اللغة.

تطبيقات مجانية للممارسة اللغة الإنجليزية

1 – Speaky
2 – Hello Talk
3 – Lingbe

كانت هذه افضل المصادر المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية, أتمنى أن تكون سبباً في تحفيزكم على تعلم اللغة, ولا تنسو أن الاستمرار والعزيمة هما من أهم الأسباب التي توصلك لمبتغاك مهما كان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.