أغلي الدول في سعر السجائر في العالم

رغم أن الجميع يعلم خطورة التدخين، والنتائج الكارثية المترتبة عليه صحياً وبيئياً، إلا أن الكثير من الناس ما زالوا يتهافتون على شراء السجائر، بكل أنواعها المختلفة، غير مبالين بخطورتها وأضرارها الجسيمة، ومن أجل التقليل من شراء السجائر وتحجيم تجارتها، أصدرت بعض الدول قرارات برفع سعرها.

ممنوع التدخين

التدخين في استراليا

ومن هذه الدول كانت أستراليا، حيث قررت مضاعفة سعر العلبة الواحدة من السجائر والتي تحتوي على 20 سيجارة، ثم قررت مرة أخرى رفع سعرها، فأصبحت دولة أستراليا إحدى الدول المندرجة في قائمة الدول الأعلى في سعر السجائر، حيث من المتوقع أن يبلغ سعر علبة السجائر الواحدة في أستراليا 40 دولار، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فيصل سعر العلبة الواحدة إلى 13 دولار أي ما يعادل عشرة يورو.

قد جاء قرار رفع أسعار السجائر في أستراليا من رئيس وزراء أستراليا سكور موريسون، رغم أن بدايته في هذا المنصب كانت في الشهر الحالي، وجاء هذا القرار رغبة في تقليل هدد المدخنين، كما قررت برفع زيادة الضرائب على التبغ والسجائر وذلك من اجل الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث البيئي.

التدخين في فرنسا وبريطانيا

وأما في في فرنسا وبريطانيا قامت بنفس اتخاذ القرارات في رفع قيمة علبة السجائر، لكي تبلغ تكلفتها إلي عشرة دولارات أي ما يعادل خمسة عشر يورو تقريبا، حيت اتجهت تلك الدول جميعها من اجل التقليل من مخاطر التدخين والحفاظ على العنصر البشري من مضاعفات تلك الآفة المضرة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.