أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا

“محاسن الصدف”، تلعب الصدفة في حياتنا دوراً كبيراً أكثر مما نستطيع توقعه لدرجة أن هناك الكثير من الإختراعات والإكتشافات تمت عن طريق الصدفة المحضة ولا تزال تؤثر على حياتنا بشكل مباشر حتى الآن، وأبرز تلك الاختراعات التي حدثت بالصدفة هي البلاستيك الذي تستخدمه يومياً، ونستعرض في السطور التالية بعضاً من أبرز الإختراعات والإكتشافات التي حدثت عن طريق الصدفة.
رقائق الشيبس:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 8 11/7/2020 - 6:25 م

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 1 11/7/2020 - 6:25 م
لابد لك ان تعرف الطريقة التي رأى بها الشيبس النور بينما أنت تأكله كل يوم تقريباً، والقصة وراء إبتكاره هي شجار حدث بين طاه أمريكي عام 1853 وبين زبونه الذي طلب شرائح البطاطا المقلية، ولكن الرقائق لم تكن مقرمشة بشكل كاف لذلك قام الرجل بطهيها مجدداً بعد أن قلص سمك الشريحة وغطاها بالملح، وبعد ذلك طلب الرجل طبقاً آخر من شدة إعجابه بالطبق.
البلاستيك:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 2 11/7/2020 - 6:25 م
لابد أنه لاغنى عن البلاستيك في حياتنا اليومية نظراً لأنه موجود بكل مكان يخطر ببالك، وبالرغم من ذلك لم يتم اختراعه إلا عن طريق الصدفة بواسطة عالم الكيمياء البلجيكي “ليو بايكلاند” بديلاً لإحدى المركبات الكيميائية في عام 1907
مشروب الكوكاكولا:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 3 11/7/2020 - 6:25 م
إبتكر المشروب في ثمانينات القرن التاسع عشر، وتم ابتكار المشروب في شكل عقار طبي يحتوي بنسبة معينة على مخدر الكوكايين، وإكتسب المشروب شعبية أكبر عندما أضيفت الصودا له.
الفياغرا:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 4 11/7/2020 - 6:25 م
قام علماء من شركة “فايزر” الأولى في صناعة المنشطات الجنسية في العالم باختراع حبة تساعد في خفض ضغط الدم، إلا أن الحبة جعلت المرضى ينتصبون، وأيضاً شعر بعضهم بإرتفاع النشوة مما جعل الشركة تنتج أول منشط جنسي في العالم وهو جبة الفياجرا.
البنسلين:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 5 11/7/2020 - 6:25 م
اكتشفه العالم الكيميائي “ألكسندر فلمنج” عند محاولة إبتكار دواء مضاد للأنفلونزا، وذلك عند نمو نوع من أنواع العفن على الزجاج المستخدم في إستكشاف البكتيريا.
أعواد الثقاب:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 6 11/7/2020 - 6:25 م
اخترعت في إنجلترا عام 1826 على يد عالم الفيزياء الإنجليزي جون والكر، وذلك عند خلطه لبعض المكونات التي تدخل في صناعة الكبريت بقطعة خشبية صغيرة، وسرعان ما تفاجأ باشتعال النار في العود الخشبي عند مسحه بالطاولة.
الأصباغ الصناعية:

أعواد الثقاب وحبوب الفياجرا، قصص غريبة وراء إختراع الأشياء التي تلعب دوراً مهماً في حياتنا 7 11/7/2020 - 6:25 م
حاول العالم الكيميائي ويليام بيركن صناعة مركب طبي لعلاج الملاريا التي كانت متفشية بشدة وقتها في عام 1865 إلا أنه توصل في النهاية إلى صناعة صبغة بنفسجية اللون، وكان اللون البنفسجي وقتها من اغلى الألوان، ومنذ ذلك الحين تم اشتقاق بعض المركبات الاخرى بألوان مختلفة.

شاهد الفيديو من هنا: