أطعمة غنية بالكولاجين تساعد في تأخير الشيخوخة وصحة البشرة

نتعرف اليوم على مجموعة من الأطعمة تساعد في تأخر ظهور الشيخوخة, حيث يعتبر مادة الكولاجين من المواد التي يفرزها الجسم البشرى وذلك لمساعدة البشرة والجلد على عملية تأخر في ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد, ويعمل الكولاجين عند تناوله أو استخدامه في الكريم أو مستحضر التجميل على تحسين ملمس البشرة وتأخر ظهور التجاعيد على الوجه, ولكن الأمر الذي لا يعرفه الكثير  أن هناك اطعمه بها عنصر الكولاجين وان تناولها يساعد البشرة والجلد بشكل ملحوظ على تأخر ظهور الشيخوخة والتجاعيد على الوجه والبشرة.

أطعمة غنية بالكولاجين تساعد في تأخير الشيخوخة وصحة البشرة 1 7/8/2020 - 6:55 م

ووفقا للموقع الشهير “Health line ” أن هناك مجموعة من الأطعمة عند تناولها تتحول داخل الجسم إلى أحماض أمينيه, مما يساعد بشكل كبير البشرة على عملية بناء الخلايا التالفة, وتقليل ظهور التجاعيد في سن مبكر, وتحسن البشرة والجلد وزيادة نضارة البشرة.

الأطعمة التي تحتوى على مادة الكولاجين

أولا : الدجاج

يعتبر الدجاج من الأطعمة المفيدة للجسم وحتى لصحة البشرة والجلد, حيث أن ألياف الدجاج غنية بكميات من البروتين والكولاجين, مما يعتبر عنصر فعال في تجديد الخلايا التالفة للبشرة وإصلاح عيوب الجلد.

ثانيا الأسماك

من منا لا يحب السمك فهو يعتبر من المأكولات الشهية التي بها كميات كبيرة من الكولاجين, والغريب في الأمر أن الكولاجين يوجد بكميات اكبر في جلد السمك والرأس والعين.

ثالثا : مرق العظام

هو اكثر المصادر الغنية التي تحتوى على مادة الكولاجين, لان العظام تحتوى على عناصر ضرورية للأنسجة الضامة في الجسم, وأيضا العظام غنية بمواد الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والكولاجين وغيرها.

رابعا : بياض البيض

خبراء التغذية يفضلون تناول البيض يوميا لأنه به العديد من الفوائد والمواد الضرورية لصحة الجسم, وعلى كمية عالية من البرولين والكولاجين ونسبة الكوليسترول مرتفعة به.

خامسا : الفواكه الحمضية

الفواكه تلعب دور مهم في حماية البشرة ونضارتها وهى احد المضادات الأكسدة التي تحمى من تلف البشرة والتجاعيد, وتقليل من الإصابة بمرض الشيخوخة ومن هذه الفواكه التي تحتوى على الكولاجين هي البرتقال والليمون الجريب فروت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of anes
    anes يقول

    رااااااائع جدا