أشياء لا تعرفها عن أحمد يونس مُقدم برنامج كلام معلمين

أحمد يونس هو مُقدم برنامج كلام معلمين على الراديو 9090 وهو واحد من أشهر مُذيعي الراديو في الوطن العربي إن لم يَكُن أشهرهم على الإطلاق، قد تتراجع شعبيته فترة، ولكنه دائمًا يعود بشكل أقوى مما سبق، وهذا يرجع لأفكاره الغريبة دائمًا، فمن منكم يا رفاق سمع عن مُذيع راديو يُقدم قصص رعب في الواحده بعد مُنتصف الليل؟ أظن إن هذا شيء لم يحدث في العالم من قبل، ولم يسبقه فيه غير شخصية خيالية واحده فقط، وهي الدكتور رفعت إسماعيل بطل سلسلة ما وراء الطبيعة وكان في عدد الحلقات المنسية، ولكن هل تعرف فِكرة تقديم قصص الرعب؟ هل تريد معرفة المزيد عن أحمد يونس نفسه، وكيف التحق بنجوم أف أم وكيف تركها؟ كل هذا سنعرفه في هذا المقال، كل ما عليك فعله هو الإستمرار في القراءة فحسب.

المُذيع أحمد يونس
المُذيع أحمد يونس
الكاتب والأعلامي أحمد يونس

أن يكون مُذيع راديو.. هو هدف أحمد يونس منذ كان صغيرًا

ليس طيارًا أو ضابطًا أو حتى كاتبًا، أحمد يونس كان الطفل الوحيد الذي تمنى أن يكون مُذيع راديو تقريبًا! بسبب تأثرة الشديد ببعض مُقدمي برامج الردايو في بعض البلاد العربية وخاصة لبنان، كان يود أحمد يونس أن يكون مُذيعًا للراديو وفي إحدى الأيام الذي كان يسمع فيها يونس قناة نجوم أف أم سَمِع إعلان عن طلب القناة لمُذيعي راديو، وإن من يَجد في نفسه الموهبة، فل يتقدم إلى القناة والأختيارات أو شيء من هذا القبيل

ومِن هُنا كانت البداية.

بداية أحمد يونس على قناة نجوم أف أم

بدأ أحمد يونس كـ مُعد في القناة وبدأ في الإذاعة شيءًا فشيء فأصبح مُذيع يُقدم إحدى فقرات البرامج الشهيرة وكان إسم فقرته “نصف ساعة مع أحمد يونس، وحققت هذه النصف ساعة نجاحًا كبيرًا، وقد عدد من البرامج الناجحة أيضًا في القناة مثل:

  • بدري من يومك
  • ع القهوة
  • برامج رمضانية

وكان الجمهور دائمًا يُتابع أحمد يونس في أي برنامج يُقدمه.

الكاتب والإعلامي أحمد يونس سالم
الإعلامي الإذاعي والكاتب أحمد يونس سالم

بداية فقرة الرعب في برنامج ع القهوة

لم تَكُن في نية يونس أن يٌدم فقرة ثابنة للرعب ولكن شاء القدر أن يحدث هذا، فقرر في إحدى الأيام أن يقرأ إحدى الأخبار ذات الخلفية الماورائية فأختار لها موسيقى مرعبة نوعًا ما، وتفاجئ برد الفعل القوي على هذه الفقرة والطلبات الكثيرة على أن تكون فقرة ثابتة، وهذا ما فعله يونس بالفعل، وحتى بعدما إنتقل من قناة نجوم أف أم إلى 9090 كانت فقرة الرعب فقرة ثابتة على الرغم من التغير الكبير.

سبب إنتقال أحمد يونس من قناة نجوم أف أم إلى الراديو 9090

الحقيقة إن السبب الذي جعل يونس يترك نجوم أف أم هو عمله لـ “كافية” وهذا كان ممنوعًا في العقد الذي مضاه مع القناة في بداية عمله، ولم يتوقع يونس رد الفعل المُهين من القناة على خبر عمله لمشروع جديد”الكافية” خاصة وإنه يُعد الأكثر نجاحًا في القناة لسنوات طويلة جدًا.

أحمد يونس والأعمال الخيرية

دعك الآن من الفقرات الرائعة التي يُقدمها يونس ودعك من الفنانين المُميزين جدًا الذي قدمهم لنا لأول مره، ولكنك لن تجد مُذيع يقوم بأعمال خيرية ويدعو إلى هذا أكثر من هذا الرجل، لن تجد حلقة يقوم بإذاعتها دون أن يتحدث عن حالة تحتاج إلى مُساعدة أو تجمع لدار أيتام أو تجميع شُنط رمضان، أو حتى التجمع للتبرع بالدم، وهذا مع أروع الأشياء التي يقوم بها يونس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.