أشهر 5 قضايا نصب أبطالها مشاهير

هل تم النصب عليك قبل ذلك؟، عمليات النصب تتخذ أشكالاً كثيرة وللأسف بعض عمليات النصب تكون وراءها أشخاص معروفة ومشهورة.

وبالطبع يكون الشخص النصاب لديه ثقة عند الناس التي تقع ضحيته فيما بعد، ومن المستحيل أن يصدق الضحية أن هذا الشخص نصاب.

وعلى مر التاريخ تعددت عمليات النصب وأمتلئت المحاكم المختلفة بها، ولكن هناك عمليات نصب ظلت في الأذهان

نظراً لوجود شخص شهير بها أو العملية نفسها جنى صاحبها الملايين من وراءها.

ولأن عملية النصب دائما ما تكون مدروسة ومخطط لها بأحكام تجد الضحية يقع فيها بكل سهولة.

ومن خلال التقرير التالي نقدم لكم أبرز 5 قضايا نصب والتي برزت فيها أسماء فنانيين ومشاهير.

1-شركة نصب فاروق الفيشاوي

قد يصدمك تصدر أسم الفنان فاروق الفيشاوي على قائمة النصابين، ولكن بالفعل هذه هي الحقيقة فمنذ عدة سنوات قام الفيشاوي بإنشاء شركة عقارية، الغرض منها توفير العقارات والفيلات للناس بمحافظة القاهرة، وبالفعل تقاضى الفيشاوي المبالغ الطائلة من بعض الأشخاص وصل مبلغ ما تقضاه  إلى 300 ألف جنيه مصري وكان من الضحايا للفيشاوي فنانيين ورجال اعمال كان قد وعدهم بتوفير شقق وفيلل لهم لكنه لم يفعل مما دفعهم ألى تقديم شكوى ضده، وحُكم على الفيشاوي بـ30 سنة سجن إلا أنه قام بتسوية الأمر مع الضحايا وتم إسقاط الحكم عنه بعد أن أستردوا حقوقهم منه.

2-الفنان طارق النهري

الفنان طارق النهري له رصيد لا بأس به مع النصب والطرق الملتوية، فقد قام النهري في عام 2008 بالنصب على عدد من الشباب بحجة تسفيرهم إلى الخارج، وأقنعهم أنه يستطيع تهريبهم خارج البلاد من خلال تنكرهم في وسط فرقة موسيقية لأحدى الفنانات، وبالطبع لم يحدث ونصب النهري على 15 شاب قاموا برفع دعوى ضده وإتهامه بالنصب وجني الأموال وحُكم علية بالسجن ثلاث سنوات.

ومؤخراً تم توقيف النهري بتهمة حرق المجمع العلمي بالقاهرة عام 2012، وظل هارباً حتى تم الأمساك به وهو الآن يقضي عقوبة السجن المؤبد.

3-رجل الأعمال أحمد إبراهيم الشهير بالمستريح

من أشهر عمليات النصب هي التي قام بها رجل الأعمال أحمد إبراهيم الشهير بالمستريح، حيث إستغل تقربه من بعض مستشاري الرئيس عبد الفتاح السيسي وثقة الناس به وجني الملايين من وراءهم، حيث أقنع ضحاياه إنه سيقوم بتوظيف أموالهم بتشييد مصنع للأسمدة في محافظة قنا.

وبالفعل قاموا ضحاياه ببيع ممتلكاتهم نظير مشاركته المشروع الضخم حيث وعدهم المستريح بإعطائهم 12% فائدة في مقابل أن يستثمر أموالهم في مشروع الأسمدة الوهمي، وتم القبض على رجل الأعمال بعد أن أختفي عن الآنظار مدة طويلة.

4-رنا قليلات اللبنانية

قليلات اللبنانية قامت بأكبر عملية فساد وغسيل أموال في الشرق الأوسط، وجنت الملايين مقابل دعم الأرهاب وزعزعة إستقرار المنطقة على حسب ما ذكرته جريدة “فورتس غلوبال” هي وشقيقها طه وشريكهما وليد بوعياش.

حيث دخلت تلك المرأة بنك المدينة وعملت به موظفة عادية ثم أصبحت حاكمت البنك بدعم من المخابرات السورية بالبنان قبل أن يعلن إفلاسه في 2003.

تم إختلاس أكثر من 644.5 مليون دولار من بنك المدينة، والذي أشترك بهم أكثر من 400 شخص، حيث كان يعمل معظمهم كرجال أعمال وأيضا بالمخابرات السورية وكان أبرز الأسماء وقتها رستم غزالي وغازي كنعان.
وكشفت التحقيقات فيما بعد أن البنك لتبييض مليارات الدولارات لصالح مافيا المخدرات والمافيا الروسية داخل لبنان.
تم القبض على قليلات وشقيقها الذي كان يملك عدة ممتلكات بالبنان من محلات ثياب ومقاهي وغيرها، إلا أنه اخلي سبيلها عام 2005 وأختفت تماماً عن الآنظار ويقال أنه تم تهريبها إلى البرازيل.

5-رجل باع “الوهم”

حلم الهجرة ومشاهدة ما تخفيه الطبيعة يوجد على الأرض منذ أن خلق الآنسان، وأستغل الإسكتلندي “غريغور ماكغريغور” أن الأوروبييون يحلمون بالهجرة إلى قارة أمريكا التي تم إكتشافها حديثاً في هذا الوقت.

وباع الوهم للناس حيث أقنعهم بوجود أرض مثل الجنة ورسم لوحات أستغل أن يكون فيها كل ما يحلم به الناس أن يروه، بل وطبع كتاب من تأليفه ووزعه على الناس ليقنعهم بوجود تلك الأرض.

وأقنعهم أن الأرض يعيش هو وحده عليها حيث يعيش أمير هناك، وتوجد على طول النهر الأسود بهندوراس.

وبعد طبع عملة ورقية لإقناع ضحياه أن هناك بالفعل أرض ولها عملة خاصة بها.

إستطاع الإسكتلندي جني 200 مليون جنيه إسترليني، وتعد هذه ثروة ضخمة وقتها، وبالفعل إستعد الضحايا إلى الرحيل لأرض الأحلام على سفينتين تحملان نحو 250 راكباً متجهة إلى هندوراس أرض الوهموعند وصولهم لم يجدوا سوى أرض قاحلة لا يوجد بها أية حياه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Sam يقول

    اُسلوب ركيك ، عنوان براق ، محتوى ضعيف ، الفساد في مصر نزع منها كل شيء ، لا توجد كفاءات حتى في النصب