أسهل طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من تطبيق واتساب، اتبع الخطوات

تطبيق واتساب ماسينجر هو تطبيق مجاني للمراسلة متاح لهواتف الـ Android وغيرها من الهواتف الذكية الأخرى، ويتم استخدام تطبيق واتساب اتصال هاتفك بالإنترنت وذلك عبر إحدى الشبكات التالية “2G أو 3G أو 4G أو EDGE، أو شبكة Wi-Fi” بحسب الشبكة المتاحة على الهاتف، كما يتيح لك مراسلة أصدقائك وأفراد أسرتك والإتصال بهم، كما يمكنك استخدام تطبيق واتساب بديلاً لخدمة الرسائل القصيرة “SMS” لتتمكن من إرسال واستقبال الرسائل و المكالمات، و إرسال الصور والفيديوهات والمستندات والرسائل الصوتية.

أسهل طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من تطبيق واتساب، اتبع الخطوات 2 5/7/2020 - 4:50 م

لحسن الحظ، هذه ليست مشكلة كبيرة نظرًا لقيام تطبيق واتساب بعمل نسخة احتياطية من الدردشات والملفات الخاصة بك، إذا لم يكن ذلك كافيًا يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقات أخرى تقوم بنفس الإجراء على جهاز Android أو IOS، فمن خلال هذا المقالة سنخبرك بكل ما تحتاج معرفته حول استعادة الصور أو الملفات المفقودة.

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم، من الممكن استعادة صور واتساب المحذوفة والمحادثات والملفات بفضل حقيقة أن واتساب يقوم بعمل نسخ احتياطية منتظمة، حتى في حالة قيامك بتنزيل أحدث إصدار من التطبيق، ستتمكن من تنزيل أي ملف أو صورة أو دردشة تم حذفها، ولكن الشرط الوحيد هو أنه يجب حفظ الدردشة في النسخ الاحتياطية السابقة، وإذا لم يتم حفظ الدردشة بواسطة واتساب وتم حذفها بالفعل، فلن تتمكن للأسف من استرداد هذا الملف.

أسهل طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من تطبيق واتساب، اتبع الخطوات 1 5/7/2020 - 4:50 م

يحدث شيء مشابه عندما تحاول استعادة الصور المحذوفة من هاتفك المحمول، ويعتمد ذلك على أحدث نسخة احتياطية للجهاز ولكن هناك بعض البرامج والتطبيقات التي قد تكون قادرة على المساعدة.

يمكنك تنفيذ هذه الطريقة سواء كان لديك iOS أو Android إليك الدليل البسيط خطوة بخطوة:

قم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انتقل إلى واتساب على هاتفك، ثم انتقل إلى الرمز العلوي الأيمن الذي يحتوي على ثلاث نقاط رأسية واضغط على WhatsApp Web.

اضغط على علامة الجمع وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة المعطى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

بمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى الدردشة التي تريد استرداد الصور أو الملفات منها.

داخل الدردشة، سيكون عليك الذهاب الى ايقونة الملفات، يمكنك العثور عليها بالنقر مسبقًا على تصميم المقطع الذي ستراه في الزاوية اليمنى من الدردشة.

انقر على أيقونة الصور والملفات وحدد الصور التي تريد استردادها.

بمجرد رؤية هذه الصور، يمكنك النقر فوق زر التنزيل في أعلى القائمة.

سيتم عرض الصور على الفور في مجلد التنزيل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كنت ترغب في إعادة وضعها على هاتفك، فما عليك سوى توصيل هاتفك بكابل “USB”.