أسرار الفنان رشدي أباظة.. سبب انفصاله عن زوجته الأمريكية ورفضه التمثيل في أفلام عالمية في ذكرى وفاته إل  37 غداً الخميس

أسرار الفنان رشدي أباظة عملاق السينما المصرية والعربية الذي حفر اسمه على الشاشة الفضية بحروف من النور خلال مسيرته الفنية، وأعماله التي مازالت تعرض حتى اليوم، ويشاهدها الأجيال الجديدة الذين لم يعاصروا نجومية الفنان المشهور رشدي آباطه حيث رحل عن عالمنا منذ 37 عام وغداً تحل ذكرى وفاته حيث توفي في 27 يوليو عام 1980.

أسرار الفنان رشدي أباظة.. سبب انفصاله عن زوجته الأمريكية ورفضه التمثيل في أفلام عالمية في ذكرى وفاته إل  37 غداً الخميس 3 26/7/2017 - 9:50 م


حكايات وأسرار الفنان رشدي أباظة في يرتا مج هنا العاصمة حيث استضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة  بمناسبة  ذكرى وفاة الفنان رشدي أباظة ورحيل فتى الشاشة وساحر النساء ابنته الوحيدة قسمت وشقيقته السيدة منيرة أباظة والمخرج طاهر آباطه ليضيفوا إلى أرشيف نجومية رشدي أباظة بعض الأسرار التي لا يعرفها عنه جمهوره وعشاق فنه.

منيرة أباظة تكشف أسرار  الفنان رشدي آباطة


وتكلمت أخنه منيرة أباظة عن حياة رشدي أباظة وهو طفل صغير وقالت:ولد رشدي عام 1926يوم 3 أغسطس والعائلة تنحدر من أصول شركسية وقد اكتسب أسم آباطه من والدته التي كانت تنتمي إلى إقليم اباظيا
كان رشدي أباظة قد ابتعد عن أسرته وهو صغير لمدة ثمان سنوات بسبب دراسته بمدرسة داخلية في محافظة الإسكندرية ثم انتقل للقاهرة للالتحاق بمدرسة أخرى لتقوية نفسه باللغات  وكان يجيد عدة لغات غير اللغة العربية فكان يتكلم الإيطالية والإنجليزية والأسبانية والألمانية والعبرية.

كان رشدي يحب ويحترم المرأة جداً ويعاملها كأنها ملكة لذلك كانت كل السيدات التي تزوجهن يتحدثون عمه بكل الحب والاحترام برغم انفصالهن ومنهم الفنانة صباح والفنانة تحية كاريوكا التي كانت دائماً تصفه بزوجها عندما كانت تظهر في برامج التلفزيون برغم زواجها 17 مرة.

تصريحات قسمت عن أسرار الفنان رشدي أباظة

أما ابنته قسمت فقد تكلمت مع الإعلامية لميس الحديدي عن أسرار الفنان رشدي أباظة زوجاته وقالت: أنه تزوج خمس مرات وكان زواجه الأول من الفنانة والراقصة تحية كاريوكا وكان هذا الزواج في بداية حياته الفنية وكانت تحية أكبر منه ب 14سنة

أسرار الفنان رشدي أباظة.. سبب انفصاله عن زوجته الأمريكية ورفضه التمثيل في أفلام عالمية في ذكرى وفاته إل  37 غداً الخميس 1 26/7/2017 - 9:50 م

أما زوجته الثانية فقد طلبته هي للزواج وكانت أمريكية متزوجة من المطرب العالمي بوب عزام الذب قدم أغنية مصطفي يا مصطفي وعندما رأت رشدي أباظة طلبت الطلاق من بوب لتتزوج من الفنان رشدي أباظة ولكن بسبب حبه للنساء طلبت بربرا الانفصال لأنها كانت تحبه ولا تريد أحد أن يشاركها احد هذا الحب.

سامية جمال & رشدي أباظة
سامية جمال & رشدي أباظة

أما الزوجة الثالثة فكانت سامية جمال وتزوجها رشدي أباظة واستمر زوجهما 18 عام وتقول عنها قسمت أنها كانت تحب والدها جداً لدرجة أنها اعتزلت العمل بالفن لفترة كي تتفرغ له وابنته التي عاشت معها  5 سنوات ووصفتها بأنها كانت طيبة جداً.


وكانت قصة زواجه الرابع الذي لم يستمر الفنانة صباح وتبدأ حكاية هذا الزواج عندما سافر رشدي إلى لبنان لتمثيل أحد أفلامه واتفق مع صباح على الزواج وارسل لأخواته البنات  في مصر بضرورة إحضار مأذون ولكن سامية جمال عرفت القصة وبعدها انفصل الفنان الكبير عن صباح.

صباح & رشدي أباظة

أما زواجه الخامس والأخير هو زواجه من أبنة عمه التي رافقته في رحلة مرضه حتى وفاته.

تصريحات المخرج طاهر أباظة عن أسرار رشدي أباظة

13) كان الفنان رشدي أباظة ينفق جميع أمواله بعد أن ينتهي من الفيلم حيث أنه كان مخصص مبالغ مالية شعرية للفقراء وفال أيضاً أنه بعد انتهاء العمل يقوك بعمل حفلة كبيرة لأسرة الفيلم وأنه كان مشهور بالكرم والبذخ الشديد وأضاف أن رشدي كان يحب اتقان عمله وترددت إشاعة عن احتساؤه الخمر أثناء الأدوار التي يظهر فيها وهو سكران ولكن الحقيقة عكس ذلك.
وقد عرض على رشدي أباظة العمل في السينما العالمية نظراً لموهبته وإتقانه اللغات الأجنبية ولكنه رفض جميع العروض بسبب حبه الشديد لمصر

أسرار الفنان رشدي أباظة.. سبب انفصاله عن زوجته الأمريكية ورفضه التمثيل في أفلام عالمية في ذكرى وفاته إل  37 غداً الخميس 2 26/7/2017 - 9:50 م

وفاة القنان رشدي أباظة ووصيته الأخيرة

توفي الفنان رشدي أباظة بعد إصابته بمرض “السرطان “وسافر للعلاج بالخارج ولكن الأطباء تنبؤا بوفاته بعد 6 شهور فعاد إلى مصر وكان يقوم بتمثيل فيلمه الأخير قبل أن يوضع الصوت على الفيلم فقام الفنان أحمد زكي بعمل صوت الفيلم  ، وتوفي الفنان دنجوان السينما المصرية في 27 يوليو 1980 ويدفن في  في المقابر التي اشتراها في منطقة نزلة السمان  وكانت تلك وصية رشدي أباظة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.