أخصائية في علم النفس توضح الأسباب التي تجعل الطفل يقع فريسة للاكتئاب

ذكرت الدكتورة «ماريا بابوشكينا» وهي أخصائية في علم النفس السريري،  عن الأسباب التي تجعل الطفل يقع فريسة للاكتئاب، كما ذكرت بعض الأعراض التي تشير إلى إصابة الطفل بهذا المرض، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة سبق الإلكترونية.

وقالت “بابوشكينا” أن الطفل كذلك يمكن أن يصاب بالاكتئاب مثل البالغين، بسبب عوامل عدة تؤثر عليه مثل فقدان أحد الأحبة، أو طلاق الوالدين، أو البعد الطويل عن أحد الأقارب ممن يحبه الطفل، أو بسبب كثرة النزاعات في البيئة الاجتماعية، أو وقوع الطفل ضحية للتنمر، وغيرها من الأحداث.

وأكملت: يمكن للاكتئاب أن يظهر على الطفل على شكل لا مبالاة أو ضعف، أو على شكل اضطرابات نفسية و مخاوف عدة وقلق شديد وعدم التمكن من التكيف مع البيئة والمحيط، أو أن يظهر على شكل فشل في الدراسة و مشاحنات و صراعات.

وقالت “بابوشكينا”: و يمكن أن تشير  الأعراض التالية إلى وجود اكتئاب لدى الطفل مثل: الغثيان، و آلام في البطن، أو الصداع، و الأرق، و اضطرابات النوم و الاستيقاظ في الليل ووجود الكوابيس لدى الطفل وانخفاض الشهية وارتفاع معدل ضربات القلب.

وتابعت أنه “إذا تم عمل الفحوصات والتحاليل للطفل، ولم يُعرف سبب هذه الأعراض؛ فإنها قد تشير إلى أن هذا الطفل يعاني من مرض الاكتئاب”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً