“أخر وصية أوصانى بها الراحل محمد عبدالوهاب”.. تعرف على الوصية التى أوصاها الراحل للمطرب وليد توفيق

أكد المطرب وليد توفيق، على أن ما تعلمه على يد الفنان والموسيقار محمد عبدالوهاب لا زال يعمل به حتى الأن، حيث أنه تعلم التواضع من كبار المطربين كمحمد عبدالوهاب وبليغ حمدى وسيد مكاوى وغيرهم الكثير، الذى لا يمكن لأحد أن ينكر دورهم فى بناء جيل جميل يشبه جيل العظماء.

"أخر وصية للراحل محمد عبدالوهاب".. تعرف على الوصية التى أوصاها الراحل للمطرب وليد توفيق

وأوضح فى تصريح صحفى، أن الفنان محمد عبدالوهاب أكد عليه بالإستمرار والمداومة على تدريب صوته، وأن يجعله جاهزاً بإستمرار، وأن يكون لديه نوعاً خاص به فى الغناء، وأن يترك الكثير فى عالم الفن، وأن يحاول أن يقدم أغانى تشبهه.

محمد عبدالوهاب

وإنتقل بالحديث عن إغنية “بلاش توبسنى فى عينيا”، والتى قد شارك فيها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، والتى قام بغنائها فى فيلم “قمر الليل”، وأكد أن محمد عبدالوهاب هو من قام بإختيار لحن الأُغنية هذه لما فيها من تشابه كبير مع أغانى الراحل، كما أبدى عبدالوهاب سعادته البالغة بالكيفية التى غناها بها وليد توفيق.

محمد عبدالوهاب

وجديراً بالذكر أن المطرب وليد توفيق ولد فى 8 من شهر لإبريل لعام 1954، بمدينة طرابلس فى شمال لبنان، وإسمة الحقيقى وليد توتنجى، ونجح فى الظهور بمصر، حيث أنه قدم الكثير من الحفلات وكذلك سجل الكثير من الفيديوهات، كما شارك أيضاً فى الكثير من الأفلام السينمائية وظهر فيها بأداء متميز مثل”سمك بلا حسك، قمر الزمان، أنا والعذاب وهواك، وداعاً للعزوبية، ساعى البريد”، وظهر بصورة رائعة ومختلفة فى فيلم “من يطفئ النار” بجانب كلا من “أثار الحكيم، فريد شوقى، ورغدة”، والفيلم من إخراج محمد سلمان والذى قام على إخراج أغلب أفلام وليد توفيق، والذى ساهم بالكثير فى نجاح أفلامه بالسينما.

وليد توفيق

وبالإضافة إلى موهبة توفيق بالغناء، فقد تميز بالتلحين أيضاً والدليل يكمن فى نجاح جميع الأغانى التى قام بتلحينها لنفسه وعلى سبيل المثال “وحدك حبيبى، عشقك كذاب”، وعلاوة على ذلك نجح فى تقديم الأغانى الإنسانية والوطنية منها “أه زينب، يا وابور، على صوت الحجر، طير صغير، يا بحر” وغيرها الكثير.

وليد توفيق

وعن حياة الفنان وليد الشخصية فقد تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة “جورجينا رزق” فى عام 1990، وأنجب منها طفلين”نورهان والوليد”.

وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.