أحداث وتفاصيل الجزء الرابع ونهاية السلطانه هويام من مسلسل حريم السلطان

مسلسل حريم السلطان والذي يروى حكاية السلطان سليمان صاحب فتوحات أسلامية وله قوته وسلطته في الحرب فهو محارب أول وهو مسلسل تركى رائع تم مشاهدته ملايين المشاهدين من حول العالم.

حريم السلطان 4

ومسلسل حريم السلطان له أربعة أجزاء وكل جزء له جاذبية خاصة به ومن ممثلينه ومن يؤدون الشخصيات والجزء الرابع هو نهاية المطاف ونهاية الملك سليمان والسلطانه هويام.

والسلطانه هويام مرأة متسلطه  وهى أساس مسلسل حريم السلطان بإجزائه تقلب حياة الملك رأسا على عقب فالجزء الرابع  من مسلسل حريم السلطان هدف السلطانه هويام القضاء على أبنه مصطفي من زوجته الأولى الأميرة ناهد فهو أصبح ملك ومسؤول عن دول وفتوحات أخرى.

وتريد التخلص منه حتى تتحكم هى وأولادها في ميراث العرش بعد موت الملك سليمان فقامت السلطان بتزويج أبنتها لرستم وهو رجل شرير يقوم بمساعدتها لعمل جميع طلباتها المخربه.

فقد قام زوج أبنتها رستم بأرسال دسائس للأمير مصطفي وبدأ والده يتغير من ناحيته رغم أنه أمير ناجح وله شعبيته ويشبه جده سليم الأول فكل شىء.

وفي ذلك الوقت يهب السلطان سليمان ابنه سليم حكم سنجق مانيسا وسط ذهول واستنكار أبنائه فتظهر جارية تدعى (سيسيليا) لم تعد تطيق الذل بعد حياتها مع النبلاء فتقوم بمحاولة للإنتحار فينقذها.

الأمير سليم ويقع في حبها ويريد الزواج بها ولكن ترفض بشدة السلطانه هويام ذلك الأمر فتلتقى السلطانه هويام بسيسيليا ويقوم نقاش وهجوم بينهم ولكن بعد ذلك تقتنع بها وبعقلها.

وتثبت جدارتها للسلطانه هويام فتوافق عالزواج وتغير أسمها ويصبح أسمها “نوربانو” ويصبح تركيز السلطانه في القضاء على الأمير مصطفي.

فترسل من يقتل جارية مصطفي وأبنه ولكن شخص ما يقوم بإنقاذهم وتفشل المؤامره ويصبح بايزيد وسليم في منافسة لإرضاء أبيهم.

ثم تمرض السلطانه هويام مرض شديد وتصبح عاقرا لن تستطيع الإنجاب فتخفي ذلك عن الجميع وفي ذلك الوقت تقوم السلطانة فاطمة أخت السلطان سليمان بجلب للقصر ابنة السلطانة خديجة أخت السلطان سُليمان التي تدعى هورى جيهان.

فيراها بيازيد ويحبها جداً ولكن يرفض السلطان سليمان تزويجها له وفي ذلك الوقت يكره كثير الأمير مصطفي هويام ويريد أن ينتقم منها فتساعده في ذلك السلطانة فاطمة، (أخت السلطان سُليمان).

حيث تقوم بإرسال جارية جميلة جداً للسلطان سليمان فتنقهر الأميرة هويام من ذلك وتجن منها ويقوم الأمير مصطفي بالزواج في السر وإخفاء ذلك عن والده.

وأيضا يقرربيازيد الزواج في السر من حبيبته التي رفضها والده وبعد ذلك تنجب الجارية فاليريا الذي يصبح اسمها لاحقاً نازنين ابنة من السلطان سليمان.

فتقوم السلطانه هويام بأرسال من يقتل فاليريا بالفعل تنجح ويتم قتلها ويرسل الأمير مصطفي شخص ليقتل السلطانه هويام فيفشل ويقتل نيابة عنها خادمتها بالخطأ عفيفة خاتون.

وفي هذه اللحظة يمرض الملك سليمان وينتظرون موته ومن يقوم بمسك العرش من بعده وهو الأمير مصطفي بالطبع وقامت السلطانه بعمل مغرز للأمير مصطفى مع والده فقامت.

السلطانة الغادرة تفبرك له هي ورستم رسالة مزيفة ترسل للسلطان سليمان ويزعمون فيها أنها من مراسلة له مع ملك الفرس “تاهماسب” يتحدث فيها عن اعتلاءه العرش وإعدام السلطان سُليمان وشرب دمه.

وبالفعل يرسل الملك سليمان رسالة لأحضار أبنه مصطفي وحفيده وأنتظره في الخيمه حين أمر بأعدامه وجلس الملك ورأى أبنه وهو يعدم ويخنق.

ولكن الإنكارشيه أقسموا أن يأخذوا حق الأمير مصطفي ووالدته ناهد توران جمعت كل مالها وتعرضت للإفلاس لبناء قبر هائل لأبنها مصطفي ثم تموت بعد ذلك ويموت أيضا جيهانكير حزنا على أخيه مصطفي بالسكته القلبية.

تتواصل مشاهد القتل فيدخل كل من السلطان سليمان وابنه سليم مع رستم في معركة طاحنة مع الأمير بيازيد (راح فيها آلاف القتلى، وتنتهي بعملية قتل مشتركة بين الأب وابنه لقتل بيازيد وقتل أطفاله ذبحا وطعنا وتمزيقا لأشلاء. تشاهد زوجته دافني المشهد من بعيد فتقوم بقتل ابنها وقتل نفسها انتحارا.

ثم تموت السلطانه هويام بعد أصابتها بمرض لعين ثم يذهب الملك سليمان لأخر حرب له ويرجع يشعر بأنه يموت هذا اليوم ويتذكر بكل مافعله من جرائم وقتل أحبائه أبراهيم وأبنه مصطفي فيموت السلطان سليمان ومن يتولى العرش بعده أبنه سليم