الحكومة تبحث إجراءات تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات “كورونا”

أصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات جديدة، لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة لوباء “كورونا”، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة بذل كل الجهود والتنسيق مع القيادات الشعبية، لدعم وتشجيع المواطنين على تلقي لقاحات فيروس “كورونا”.

الحكومة تبحث إجراءات تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات "كورونا"

وبيّن رئيس الوزاراء، أنّ الدولة قدمت ملايين الجرعات من اللقاحات، الأمر الذي يتطلب اهتمامًا كبيرًا من المحافظات التي لا تتمتع بنسب ترقي بالمستوى المتوقع من تلقي التطعيمات المضادة للوباء المستجد.

في سياق متصل، أعلن المحافظون عن جهودهم، لتشجيع المواطنين على تلقي التطعيمات ضد فيروس “كورونا”، إلى جانب الإجراءات المختلفة المتخذة للقضاء على التعديات المختلفة، وكذلك لمواكبة تقلبات الطقس والأمطار الغزيرة، فضلًا عن جهود توفير السلع الغذائية في الأسواق.

إجراءت تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات “كورونا”

من جهته، خاطب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة الموقف التنفيذي من التطعيم لمكافحة فيروس “كورونا”، مشيرًا إلى توافر أكثر من 50 مليون جرعة حاليًا من لقاح “كورونا” جاهزة لتحصين المواطنين.

وأعرب الدكتور خالد عبد الغفار في سياق حديثه عن شكره للمحافظين على عملهم وتعاونهم في العمل على تطعيم المواطنين، بحيث ظهر في بعض المحافظات تحقق معدلات تطعيم عالية جدًا للارقام المستهدفة، وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى العمل على توعيه المواطنين لتلقي اللقاح في جميع المحافظات بالتنسيق مع المحافظين.

كما كشف الدكتور خالد عبد الغفار عن استعداد الوزارة لتوفير مراكز تطعيم ثابتة وسيارات متحركة، لتحقيق هذا الهدف الوطني المهم،وفي هذا السياق، كشف الوزير عن الاستعدادات الجارية لبدء الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال في الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر.

ونظرًا للأهمية الكبيرة لهذه الحملة، سوف تطلب تنسيق جهد كبير مع إدارات الشئون الصحية في مختلف المحافظات، لتسهيل إجراءات تلقي جميع الأطفال في الفئات العمرية المستهدفة للقاح، وسيتم تطعيمهم في جميع المحافظات، مما يشير إلى أنه سيتم تجهيز فرق التطعيم من قطاع الوزارة، من أجل استكمال تطعيم الأطفال بالشروط المحددة.

الحكومة تبحث إجراءات تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات "كورونا" 1 14/12/2021 - 12:45 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.