الأكاديمية المهنية للمعلمين تفتح باب التقديم للحصول على شهادة الصلاحية تعرف على الشروط

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017 عبر موقعها الإلكتروني عن فتح باب التسجيل، وذلك من أجل الحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين أو الأخصائيين المساعدين المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم المصرية، بشرط أن يكون قد مر على التعاقد سنة على الأقل في تاريخ 31 يناير 2015، ولا تتجاوز مدة تعاقدهم مع الوزارة سنتين وذلك في تاريخ 15 ديسمبر 2016.

ترقيات الأكاديمية المهنية

ويجب على المعلم أو الأخصائي الراغب في الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية أن يقدم ملفه الشخصي كامل في الإدارة التعليمية التابع لها، على أن تقوم الإدارات بعد ذلك بتسليمه لفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين في المحافظات.

شرح خطوات التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلم

المعلم أو الأخصائي الراغب في التقديم للحصول على شهادة الصلاحية تلك هي خطوات التسجيل:

1- يجب عليك أستاذنا الفاضل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص الأكاديمية المهنية للمعلمين عبر الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/academy

2- سوف تقوم بإدخال بيانات كود المعلم والرقم القومي وكذلك كلمة السر ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

الأكاديمية المهنية للمعلمين
تسجيل الدخول في موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

3- اتبع التعليمات الخاصة التي سوف تظهر لك في الصفحة التالية مع ملاحظة ضرورة تسليم الأوراق المطلوبة وسوف نتكلم عنها خلال الفقرة الثالثة.

اقرأ أيضا: ضم مدة العمل السابقة عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين شرح بالصور

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين

طلبت الأكاديمية المهنية ملف كامل للمعلم أو الأخصائي الراغب في الحصول على شهادة الصلاحية، وحددت الأكاديمية محتويات ذلك الملف على النحو التالي:

  1. بيان حالة معلم وله تسمية أخرى هو صحيفة الأحوال الإلكترونية على أن تكون مطبوعة ومعتمدة بخاتم النسر من شئون العاملين، ويمكن لك أستاذنا الفاضل معرفة كيفية طباعة صحية الأحوال بالضغط على الرابط التالي: شرح خطوات طباعة بيان حالة معلم.
  2. نسخة طبق الأصل معتمدة من عقد المعلم أو الأخصائي المساعد على أن يكون مستوفي كافة البنود.
  3. الشهادة الخاصة باجتياز برنامج التطبيقات التربوية أو إخلاء طرف.
  4. شهادة من هيئة تعليم الكبار تفيد بانتهاء المعلم أو الأخصائي المساعد من محو أمية عشرة مواطنين، مع ملاحظة أن هذا الشرط خاص بالمتعاقدين في مسابقة 30 ألف معلم، ويعفي منهم المعينين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  5. شهادة مهارات الحاسب الآلي ICDL أو ما يعادلها من الشهادات المذكورة على النحو التالي  (AITC or IC3 plus or MICIT or Cambridge IT Skills)، على أن تكون الشهادة الحاصل عليها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
  6. التقارير الخاصة بتقييم الأداء للمعلم أو الأخصائي المساعد معتمدة من مدير المدرسة وكذلك موجه المادة على أن لا تقل في تقديرها عن مرتبة كفء.
  7. صورة طبق الأصل من المؤهل الجامعي الحاصل عليه سواء كان بكالوريوس أو ليسانس، على أن يتم اعتمادها من شئون العاملين في الإدارة التعليمية التابع لها المعلم أو الأخصائي.
  8. خطاب ترشيح للمعلم موجه من مدير المدرسة العامل بها.
  9. شهادة الدبلوم العام من أحد كليات التربية وذلك للمؤهلات غير التربوية.
  10. بيان مفردات مرتب على أن يكون موضح بها بند الصرف المحدد للمتعاقدين على وظيفة معلم أو أخصائي مساعد.
  11. صورة من بطاقة الرقم القومي للمعلم.
الأكاديمية المهنية للمعلم
شروط الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلم



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.