كل ما تريد معرفته عن مرض مؤمن زكريا

تصدر اسم اللاعب مؤمن زكريا، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، قوائم التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، ونتائج البحث عبر محرك البحث الشهير “جوجل” بعد ظهوره أمس السبت على كرسي متحرك، برفقة مواطنه محمد صلاح، نجم نادي ليفربول وزملائه بالفريق في غرفة الملابس عقب تتويج الريدز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي.

كل ما تريد معرفته عن مرض مؤمن زكريا

ونشر محمد صلاح، مقطع فيديو للاعبي ليفربول من داخل غرفة الملابس وهم يحتفلون مع مؤمن زكريا، بلقب الكأس، وهو الفيديو الذي أثار تعاطف الجماهير في جميع أنحاء العالم مع نجم الكرة المصرية الذي تسبب المرض في اعتزاله كرة القدم مبكرًا.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن المرض النادر الذي أصيب به مؤمن زكريا، بشكل مفاجئ، والذي بدأ بآلام عضلية جعلته يخرج من حسابات مدرب نادي أحد السعودي، مما جعل النادي ينهي إعارته ويعيده إلى الأهلي، لتبدأ أعراض المرض تظهر عليه، ويبدأ رحلة العلاج.

مرض مؤمن زكريا، هو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا حالة واحدة من بين 2 مليون شخص، وهو مرض سريع الانتشار في الجسم ينتقل من العضلات إلى الأعصاب وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات مما يؤثر على جميع الحواس.

ويختلف مرض “التصلب الجانبي الضموري في العضلات”، من شخص لآخر حيث أن علاجه يكون على حسب درجته وقدرة المصاب به على الحركة، ويبدأ بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة بجانب ممارسة الرياضة، وجلسات العلاج الطبيعي، وتناول بعض الأدوية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.