رصد أبرز ردود فعل المصريين على أزمة “حذاء ميسي”

قام النجم الأرجنتيني، واللاعب بفريق برشلونة ليونيل ميسي بإثارة غضب عارم بين المصريين، وذلك بعد قيامه بالتبرع بحذائه خلال برنامج “نعم أنا مشهور” والذي يبث على قناة MBC  مصر، وذلك من خلال عرضه بمزاد ومنح قيمته للفقراء في مصر.

ميسي الذي تبرع بمليون دولار لإسرائيل، وبالتي شيرت الخاص به لدولة قطر، لم يجد شيء ليتبرع به للشعب المصري سوى حذائه، وهو الأمر الذي اعتبره المصريون إهانة مقصودة.

ما بين مؤيد ومعارض، أثارت تصريحات النجم الأرجنتيني أزمة بين الإعلاميين والرياضيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لحالة غضب بين عامة أفراد الشعب المصري، بدورها قامت نجوم مصرية برصد أبرز التعليقات والآراء المتداولة عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: الشَاويشْ عَطِية جِدْ الفَنَانة نَاهدْ السِباعِي فَهلْ يُشبِهِها؟!

حكاية حذاء ميسي ما بين الكرم والإهانة – أبرز التعليقات

الإعلامي محمد الدالي مقدم برنامج ” صباح العاصمة ” عبر فضائية العاصمة قام بمهاجمة ميسي، وطالب قناة MBC  مصر باعتذار رسمي، كما أضاف “مصر أكبر من ميسي وأكبر من قناة إم بي سي.. وقناة إم بي سي جايبالنا جزمة عيل اسمه ميسي عشان فقراء مصر.. لأ فقراء مصر مش محتاجين”

لاعب كرة القدم الدولي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة  مجدي عبد الغني، قال إن الموضوع لا يستحق التعليق.

الناقد الرياضي ورئيس نادي وادي دجلة حسن المستكاوي، قال إن المصريين لديهم حساسية، وأشار إلى أن اللاعب لم يقصد الإساءة بتبرعه بالحذاء، وهو نفس الأمر الذي أكده الناقد الرياضي ومدير المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك أحمد الخضري.

نجم منتخب مصر والنادي الأهلي والزمالك السابق أحمد حسن، انتقد ليونيل بشكل كبير، وأشار إلى أن مصر أسمى وأعلى من أن تتلقي حذاء أحدهم كتبرع، واعتبر التبرع بالحذاء إهانة للشعب المصري.

اقرأ أيضاً :  ياسمين الخطيب لعمرو دياب “أصلها كانت ناقصاك يابن الكئيبة”

اتهام منى الشرقاوي

فيما توجه البعض الآخر لاتهام المذيعة المقدمة للبرنامج ” منى الشرقاوي ” بسطحية الأسئلة، وحملوها المسئولية الكاملة عن إهانة الشعب المصري.

رصد الآراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تبرع ميسي

من جانب آخر تباينت آراء الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من برر لنجم برشلونة تبرعه بالحذاء، والبعض الآخر رأي في هذا التصرف إهانة وعدم احترام للشعب المصري.

نترككم مع مجموعة من الآراء والمشاركاتْ، والتي قُمنا في نجوم مصرية برصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” حول أزمة حذاء ميسي…

ردود-فعل-المصريين-على-أزمة "حذاء-ميسي"
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة “حذاء-ميسي”
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة "حذاء-ميسي"
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة “حذاء-ميسي”

اقرأ أيضاً: تَعرفْ عَلى 9 نَصائحْ للنَومْ العَمِيق

ردود-فعل-المصريين-على-أزمة "حذاء-ميسي"
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة “حذاء-ميسي”
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة "حذاء-ميسي"
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة “حذاء-ميسي”

أحمد كمال copy

ردود-فعل-المصريين-على-أزمة "حذاء-ميسي"
ردود-فعل-المصريين-على-أزمة “حذاء-ميسي”

بلاغ رسمي

من جانب آخر تقدم مواطن من الإسكندرية ببلاغ رسمي ضد اللاعب ميسي، بتهمة إهانة الشعب المصري، حيث قال” ما فعله هذا اللاعب إساءة لمصر والمصريين ويجب على المسئولين بالدولة الرد عليه”.

اقرأ أيضاً: مَجدي كَاملْ : ابني منْ ذُوي الاحْتِياجَاتْ الخَاصة وهو نُور حَياتي (صور)

أول تعليق لمني الشرقاوي

وفي أول تعليق للإعلامية منى الشرقاوي خلال مداخلة لها في برنامج الكابتن أحمد شوبير، أشارت إلى أنها لم تذكر كلمة مصر نهائياً خلال الإشارة إلى  تبرع ميسي بالحذاء، وان التبرع موجه للأعمال الخيرية، وأنها تتحدي أن يأتي احدهم بكلمة خلال الحلقة تشير إلى أن التبرع بالحذاء موجه للشعب المصري، وأضافت إلى أن العديد ممن حولها، يحاولون اختلاق المشاكل، وذلك بسبب النجاح الكبير لبرنامجها.