إبراهيم عيسى: السلفيين لا ينظرون إلى المرأة إلا على أنها جسد.. والتيارات الإسلامية عالة على العلم والتكنولوجيا

أثار الإعلامي والكاتب الكبير إبراهيم عيسى، ضجة كبيرة بسبب تصريحاته بشأن السلفيين، عقب تعليقاتهم على فوز العداءة المصرية بسنت حميدة، بالميدالية الذهبية في منافسات ألعاب القوى بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بالجزائر، وتحقيقها إنجازًا تاريخيًا لمصر بعد فوزها في سباق الـ 100 متر عدو للسيدات.

إبراهيم عيسى: السلفيين لا ينظرون إلى المرأة إلا على أنها جسد.. والتيارات الإسلامية عالة على العلم والتكنولوجيا

وقال عيسى، خلال أحدث حلقات برنامجه “حديث القاهرة” الذي يذاع على قناة “القاهرة والناس” أن السلفيين يحتاجون العلاج، مشيرًا إلى أن جميع تعليقاتهم تدور حول ملابس البطلة المصرية، معلقًا: “لم يروا في بسنت حميدة إلا الشورت”.

وأضاف عيسى: “السلفيين لا ينظرون إلى المرأة إلا على أنها جسد”، ووصفهم بـ “المعاتيه” الذي ينظرون للحظة رياضة بشكل مثير فقط”.

وتابع عيسى، قائلًا: “السلفيين والتيارات الإسلامية عالة على العلم والتكنولوجيا والتقدم الإنساني في العالم”، واصفًا إياهم بالمستهلكين للتكنولوجيا الذين لا يقدمون علومًا تنفع الناس.

بسنت حميدة، واسمها الحقيقي (بسنت محمد عوض عبد السلام حميدة)، هي هي عداءة مصرية. فازت بميداليتين في دورة الألعاب الأفريقية 2019.

واستطاعت بسنت، أن تصل إلى نصف نهائي بطولة العالم لألعاب القوى 2019، واحتلت المركز 14، وحققت الكثير من الأرقام المميزة، إلى أن استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليًا بحصولها على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.