سبب وفاة “هشام سليم”، ومعلومات قد لا تعرفها عن الفنان الراحل

كشف الفنان المصري أشرف زكي، أن الفنان الراحل هشام سليم كان قد تعرَّض خلال الفترة الأخيرة لمضاعفات خطيرة تتعلَّق بإصابته بمرض “سرطان الرئة”، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم، كما أنَّه السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة.

هشام سليم ابن رئيس “القلعة الحمراء”

وُلِد الفنان هشام محمد صالح سليم في 24 من يناير عام 1958. وهو نجل الكابتن الراحل صالح سليم، الرمز التاريخي للنادي الأهلي، الذي شغل منصب رئيس القلعة الحمراء لسنوات طويلة، كما تزوج “صالح سليم” من زينب لطفي وأنجب كُلًّ من هشام وخالد سليم.

من هو صالح سليم - 10 معلومات عن مايسترو الأهلي صالح سليم - المعلومة

تخرَّج الراحل “هشام سليم” من معهد السياحة والفنادق عام 1981، ثم أجرى دراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، قبل أن يبدأ مشواره الفني بالمسرح والتلفزيون.

حكايات هشام سليم مع والده.. نصيحة بسبب الغرور ومقارنة مع رمز الأهلي - اليوم  السابع

أشهر الأعمال الفنية للراحل هشام سليم

بدأ الراحل هشام سليم مشواره في العمل الفني بالتلفزيون في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين عبر مجموعة من المسلسلات كان أبرزها “الراية البيضاء، ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، أماكن في القلب، لقاء على الهواء” بينما كانت آخر مشاركاته الدرامية من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل “هجمة مرتدة” الذي عُرض في شهر رمضان قبل الماضي وحقق نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت.

الفنان المصري هشام سليم

أما في عالم المسرح، فقد كان لهشام سليم بصمة واضحة، وكانت مسرحية “شارع محمد علي” من أشهر أعماله حيث تألق فيها بشخصية حمودة كما شكَّل ثنائياً ناجحاً مع الفنانة شيريهان.

يُذكر أنَّ الراحل هشام سليم كان قد أعلن في مايو الماضي عن إصابته بالسرطان، خلال تسجيلٍ صوتي تم عرضه في أحد البرامج الفنية. قبل أن تتدهور حالته الصحية خلال الأسابيع الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.