“بعد قرار حبسه”.. نقابة الموسيقيين: حمو بيكا ميخصناش

أثار قرار حبس حمو بيكا وعمر كمال، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة الماضية، حيث أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية مساء أمس الاثنين، قرارًا بمعاقبة الثنائي بالحبس لمدة عام مع كفالة 10 آلا جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما.

"بعد قرار حبسه".. نقابة الموسيقيين: حمو بيكا ميخصناش

فيما قضت المحكمة ببراءة الراقصة البرازيلية لورديانا، بسبب التربح من مقطع فيديو رقص على أغنية “انتي معلمة” والذي يتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

وكشف سعد متولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية عن الإجراءات التي يتم تنفيذها بعد الحكم على مطربي المهرجانات حمو بيكا، وعمر كمال.

وقال متولي، أن النقابة ليس لها حق التدخل في الأحكام القضائية إلا بعد صدور الحكم النهائي، مشيرًا إلى أن قرار الحبس غير نهائي لذلك النقابة لا يمكنها إصدار أية قرارات.

وأضاف متولي، أن حمو بيكا ليس عضوًا بالنقابة قائلًا: “حمو بيكا ميخصناش أما عمر كمال عضو نقابي وإذا أصدرت المحكمة حكمًا نهائيًا ضده سوف تتخذ النقابة إجراءات أخرى”.

الجدير بالذكر أن نيابة الشؤون المالية والتجارية باشرت التحقيقات في واقعة بث مقطع فيديو خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه كلًا من حمو بيكا، وعمر كمال، والراقصة لورديانا، ووجه لهم تهمة الإخلال بالآداب الاجتماعية وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات مخلة بهدف التربح منها، وأُرفق بالمحضر صور وحسابات الثلاثي، فتمت إحالتهم إلى المحكمة الاقتصادية، التي أصدرت قرارها أمس الاثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.