فتح باب التسجيل في مبادرة “إيجي ترك” لوحدات الطعام المتنقلة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، ممثلة بالإدارة المركزية لتمكين الشباب، عن فتح باب التسجيل في مبادرة “إيجي ترك” للوحدات الغذائية المتنقلة في مراكز الشباب، كما نوهت وزارة الشباب والرياضة أن من يريد التسجيل في مبادرة “إيجي ترك” لامتلاك عربة طعام متنقلة، لابد من التسجيل عبر الرابط التالي، واختيار مركز الشباب في المحافظة التابع لها وذلك في موعد آخره 30 سبتمبر من الشهر الجاري.

مبادرة "إيجي ترك"
مبادرة "إيجي ترك"
مبادرة “إيجي ترك”

مبادرة إيجي ترك

جاءت مبادرة إيجي ترك في ضوء سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مساعدة الشباب وتحفيزهم على الاستثمار، وتوجيهاته بالانتشار في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وذلك لأهميتها في إتاحة فرص العمل للشباب وفتح سبل جديدة أمامهم.

وفي هذا الإطار تم توقيع مذكرة تعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة، وذلك برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لطرح وتطبيق مبادرة “إيجي ترك” ، وذلك من أجل تسهيل جميع الإجراءات وتقديم عدد من الخدمات للوقوف بجانب الراغبين في إقامة هذا المشروع.

كما تستهدف هذه المبادرة جميع شرائح المجتمع من سن 21 وحتى 55 سنة، وأيضا فئة ذوي الهمم من الراغبين في المشاركة في المبادرة، ويتم بداية التطبيق في الأماكن التي تقوم كل  محافظة في جمهورية مصر العربية بتخصيصها، فضلا عن  مراكز الشباب والهيئات والمنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

كما تم التعاون مع المحافظات على إتاحة عدد من المواقع لتطبيق المرحلة التجريبية للمبادرة في ثماني محافظات وهما  ” الإسكندرية،القليوبية، الشرقية، المنيا،أسيوط، الدقهلية، سوهاج، بورسعيد”.

خدمات مبادرة إيجي تراك

وتقدم المبادرة عدد من الخدمات التالية للراغبين فى الاستفادة من المبادرة من بينها:

  •  القيام على تدريب المتقدمين على كيفية إدارة وحدات الطعام، والتعريف بالقوانين والاشتراطات اللازمة.
  • تيسير إجراءات إصدار التراخيص اللازمة.
  • التعريف بمزايا الوحدات، وإتاحة مجموعة من الموردين للوحدات باسعار تنافسية وبمواصفات نسبية.
  • إتاحة أماكن تواجد وحدات الطعام وفي مواقع حيوية.
  •  التعاون بين الراغبين مع موردي الأغذية والمشروبات من كبار الشركات القومية وباسعار مناسبة وتنافسية.
  •  التزويد مصادر عديدة في حالة الاحتياج للتمويل.

كما أكدت وزارة الشباب والرياضة أنه من المرجح أن تكون مخرجات المرحلة الأولى تقوم بالعمل  على توفير ما يقرب من 5400 فرصة عمل مباشرة ناشئة عن إتاحة 900 وحدة طعام متنقلة الأمر الذي يقوم  عنه قوة فرص العرض من منتجات هذه الوحدات للمساعدة على توفير الطلب على هذه الفئة من السلع والخدمات.

اترك تعليقاً