باسم يوسف يعرض السيسي “للبيع” على تويتر ويكشف سر «جهاز الكفتة»

وتتوالي تغريدات باسم يوسف اللاذعه والمُتهكمة على موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر”، ولم يترك باسم يوسف خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالأمس يمر بدون التعليق عليه مُتهكماً، حيث علق الإعلامي الساخر وطبيب القلب على خطاب السيسي مُغرداً:

باسم يوسف Bassem Youssef

“ملخص كلمة الرئيس: من النهاردة مافيش برنامج، انا البرنامج.. (يوميا بنجاح ساحق على خشبة مسرح الجلاء)”

باسم يوسف يعرض السيسي للبيع

وقد إختتم باسم يوسف تغريدته بقولة “للبيع بحالة الفبريقة: رئيس استخدام طبيب”، وهو مايَظهر فيه قيامه بعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي “للبيع”، ويُظهر باسم بهذا التعليق تهكمه على خطاب السيسي بالأمس خلال مؤتمر استراتيجية التنمية المستدامة 2030 بمسرح الجلاء التابع للقوات المُسلحة المصرية. حيث قال السيسي:

هقول تعبير صعب جدا.. جدا.. والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لأتباع

وذلك أثناء دعوته للمصريين بالتبرع لمصر من اجل النهوض بالإقتصاد المصري ومحاولة حل المشكلات التي تواجهه في الوقت الراهن، حيث دشّن الرئيس السيسي بالأمس مُبادره “صبّح على مصر بجنيه”، والذي دعي فيه المصريين إلى التبرع كل صباح لمصر بجنيه واحد مُعلقاً أن هذه المُبادرة سوف تجمع حوإلى أربعة مليارات دولار سنوياً والتي يُمكن إستخدامها في عمليات التنمية في مصر، وقد لاقت المُبادره إقبالاً من شركات الإتصالات المصرية التي بدأت بدورها بتفعيل خدمة التبرع لمصر عبر رسائل قصيرة.

تغريدة باسم يوسف على خطاب السيسي

ننشر لكم نصف تغريدة باسم يوسف على تويتر بالكامل:

ملخص كلمة الرئيس: “من النهاردة مافيش برنامج، انا البرنامج ” (يوميا بنجاح ساحق على خشبة مسرح الجلاء)

Dr Bassem Youssef (@DrBassemYoussef) شاهد التغريدة

والتغريدة الثانية:

“للبيع بحالة الفبريقة: رئيس استخدام طبيب”

Dr Bassem Youssef (@DrBassemYoussef) شاهد التغريدة

خالد يوسف يُهاجم باسم يوسف

وفي نفس السياق فقد هاجم الإعلامى الشهير رئيس تحرير جريدة اليوم السابع في برنامجه “آخر النهار” المُذاع على قناة النهار المصرية باسم يوسف قائلاً:

 “أنا أعاتبك بمحبة وتقدير، لكن ما كتبته ظلم وتضليل أتمنى ألا يكون بسوء نية، بلدك أولى بأفكارك ولن أخطء في حقك”، موجهاً سؤال له “من أين تريد الحصول على أوسمة من الشعب المصري أم من الإرهابيين في تركيا؟” مضيفاً “أنا حزين وأعاتب، رغم أننى وقفت هنا مدافعاً عنك قبل ذلك حتى تعود إلى مصر مرة أخرى، ولن أهاجمك لكن انتقد تضليلك السياسى في تغريداتك بعد خطاب الرئيس”.

حقيقة جهاز “الكفتة”

وفي تعليق لباسم يوسف على جهاز كشف الإيدز الذي أثار الجدل فقد قال باسم يوسف في منشور له على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك:

اليوم الذكرى السنوية على الإعلان الأسطوري لجهاز الكفتة. اسرار تنشر لأول مرة. تعرف على السر داخل جهاز الكشف عن الفيروسات. شاهد قبل الشقط