7 سلع وخدمات من المتوقع زيادة أسعارها مع بداية 2018

بعد حالة الغضب التي سيطرت على المواطن المصري خلال عام 2017 توقعات اخرى من داخل الحكومة المصرية تؤكد على إمكانية فرض بعض الزيادات الاخرى على أسعار عدد من السلع الأساسية وذلك مع بداية عام 2018 لإستكمال بعض المشاريع المطروحه من قبل الحكومة مثل إستكمال الإصلاح الغقتصادي وأيضا إستكمال مشروع التامين الصحي الشامل والذي يعتبر من اهم المشاريع المطروحة على الإطلاق.
ومن هذه السلع المنتظر زيادتها مع بداية العام الجديد 2018 :

زيادة السلع والخدمات ب2018

1-احتمالية رفع أسعار الغاز الطبيعي واسطوانات البوتاجاز مع بداية عام 2018 على الرغم من أن أسعار هذه المنتجات كانت قد شهد أكثر من زيادة خلال العام الجاري ولكنها قد دخلت ضمن خطة رفع الدعم عن منتجات الطاقة.
2- العمل على رفع أسعار البترول والسولار مع بدايات العام المقبل بالرغم أيضاً من أن أسعار البترول كانت قد دخلت ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي وتم رفع أسعارها لعدة مرات مع عام 2017.

3- تباعا الزيادة التي سوف تفرض على أسعار البترول والسولار فإنه سوف يتم رفع أسعار جميع وسائل المواصلات أيضاً خاصة وانها كانت قد شهدت فرض إحدى الرسوم منذ عدة أسابيع بعد أن دخلت ضمن خطة اصلاح قانون التأمين الصحي الشامل.
4- وعلى إثر زيادة البترول أيضاً فإنه من المتوقع قع أن يتم رفع أسعار جميع وسائل النقل والشحن سواء بالنسبة لنقل المنتجات الزراعية أو حتى الصناعية ومن سوف يترك ذلك أثره أيضاً على زيادة أسعار المنتجات المنقولة فسيتم زيادة نقل البظائع وأسعار الشحن .

5- فرض بعض الزيادات المتوقعة على أسعار تذاكر مترو الانفاق وذلك ضمن خطة إضافة عدد من المحطات على خطوط مترو الانفاق حيث أنه من المتوقع أن يتم البدء في طرح هذه الزيادة في النصف الأخير من العام المقبل لتكون على حسب عدد المحطات.
6- وضع زيادة أخرى على أسعار جميع أنواع السجائر في حين انها كانت قد دخلت ضمن خطة تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل وتم رفع أسعارها للمرة الثانية خلال هذا العام من المتوقع أن تكون الزيادة الثالثة في أسعارها مع بداية عام 2018.
7-الكهرباء فمن المتوقع زيادة أسعار فواتير الكهرباء مع بداية العام الجديد 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.