7 سلع وخدمات أساسية من المنتظر زيادتها في العام الجديد 2018.. تعرّف على التفاصيل

تقوم الحكومة منذ نهاية العام الماضي 2016 بالسير على برنامج اقتصادي، من أجل السيطرة على عجز الموازنة العامة للدولة والسيطرة على نسبة التضخم، وكانت أولى هذه الإجراءات في الثالث من نوفمبر من عام 2016، والتي بدأت بتعويم الجنيه المصري وزيادة أسعار البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز الكهرباء والمياه، وفي يوليو من العام الحالي تم اتخاذ إجراءات مماثلة بزيادات جديدة في بعض السلع والخدمات، ونرصد لكم في هذه السطور بعض السلع والخدمات المتوقع زيادتها في العام الجديد 2018

7 سلع وخدمات أساسية من المنتظر زيادتها في العام الجديد 2018.. تعرّف على التفاصيل 1 19/12/2017 - 3:22 م

1- البنزين والسولار
من المتوقع أن تقوم الحكومة المصرية برفع أسعار الوقود في بداية العام القادم استكمالاً للبرنامج الاقتصادي، وذلك بالرغم من إعلان مجلس الوزراء عن عدم زيادة أسعار الوقود للمرة الثالثة في العام الحالي.

2- تذكرة المترو
فقد أعلنت هيئة المترو بالأمس على أن زيادة أسعار تذاكر المترو أصبحت قريبة جداً، وأنه تم اتخاذ قرار الزيادة وسوف يكون سعر التذكرة بحسب عدد المحطات، ويتبقى فقط الإعلان عن موعد الزيادة.

3- زيادة أسعار المواصلات
فقد أقرت الحكومة رسوم جديدة على الطرق السريعة من أجل تمويلل قانون التأمين الصحي الأمر الذي سيرفع أسعار المواصلات، هذا بالإضافة إلى أن أي زيادة في أسعار البنزين والسولار يصاحبها زيادة جديدة في أسعار المواصلات.

4- البوتاجاز والغاز الطبيعي
خلال القرارات الماضية كانت الحكومة تتخذ مجموعة قرارات اقتصادية دفعة واحدة، وكانت زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز والغاز المنزلي مصاحب لزيادة أسعار البنزين والسولار.

5- زيادة أسعار الكهرباء
فقد أعلنت الحكومة ووزير الكهرباء أكثر من مرة أن هناك خطة لرفع الدعم نهائياً عن الكهرباء خلال سنوات قليلة، ومن المتوقع أن تكون الزيادة الثالثة في أسعار الكهرباء مع بداية العام الجديد.

6- زيادة أسعار السجائر
فقد تم الإعلان عن أن هناك زيادة جديدة في أسعار السجائر بالرغم من زيادتها من أسابيع قليلة، وخاصة مع تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، والذي تعتبر السجائر أحد أهم البنود الممولة للقانون.

7- زيادة في نقل البضائع وشحنها
لأن ذلك مرتبط ارتباطاً وثيقاً بأسعار الوقود




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.