التخطي إلى المحتوى
7 أسباب لرفض طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية.. والوزير: 8 نوفمبر وقف الصرف لهذه البطاقات
إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

قام وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصيلحي”، بجولة لمحافظة الشرقية على هامش زيارة رئيس الحكومة، الدكتور مصطفى مدبولي، قال خلالها في تصريحات صحفية، بأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بأزمة البطاطس، أدت لحد الأزمة بشكل كبير وانحسارها، خاصةً بعد ضخ كميات كبيرة في المنافذ آخرها 10 آلاف طن، بالتزامن مع الحملات المكبرة التي تشنها الأجهزة الرقابية على مخازن البططس لدى التجار المخالفين، فضلاً عن طرحها بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة في شوادر كبرى.

ومن ناحية أخرى، وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة للمواطنين بسرعة تحديث بطاقاتهم التموينية قبل انتهاء مهلة التحديث الخاصة بذلك، مشددًا على أنه يوم 7 نوفمبر المقبل، آخر موعد لتصحيح بيانات بطاقات التموين، وبذلك واعتبارًا من 8 نوفمبر القادم لن يتم الصرف للبطاقات التموينية التي بها أخطاء.

و7 أخطاء وراء عدم إضافة المواليد الجدد

ومن ناحية أخرى، أجرت وزارة الإنتاج الحربى مراجعة لنحو 50% من المواليد التي تم تسجيلها على النظام الإلكتروني الجديد، فيما أسفرت المراجعة عن رفض نحو 65% من المواليد والموافقة على 35% فقط منها، مرجعة ذلك لـ7 أسباب هي:

  1. عدم تسجيل رقم تليفون غير مسجل باسم صاحب البطاقة أو أحد أفرادها.
  2. تسجيل الاستحقاق خطأ: “فمثلا تقدم مواطن يعمل ومكتوب على ظهر بطاقته جملة (حاصل على….) واختار أثناء التسجيل عمالة مؤقتة بدلا من ذكر أنه موظف حتى يتخطى الراتب المرتفع.
  3. إضافة حفيدا على الجد للأب والأب نفسه غير موجود في بطاقة الجد.
  4.  كل بطاقة بها مشكلة ولم يتم تحديثها وتعديلها على موقع دعم مصر.
  5. بطاقات بها أخطاء في قاعدة البيانات بالإنتاج الحربي وتحتاج لتحديث بيانات.
  6.  ارتكاب أخطاء في كتابة البيانات أثناء التسجيل في الاستمارة مما ينتج عنه تسجيل بيانات خطأ على النظام.
  7. سفر رب الأسرة أو أحد الأفراد وعدم خصمه من البطاقة للسفر للخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.