6 قرارات مهمة تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا


دعت رئاسة الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي إلى اجتماع عاجل، اليوم، الثلاثاء، وذلك للوقف عند عدد من القرارات المهمة التي تخص تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على القطاع السياحي في مصر.

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في مص، الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

 

وأعلن رئيس الوزراء عدد من القرارات المهمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، كان أولها حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة  من الساعة الـ7 مساءاً حتى الساعة الـ6 صباحاً، أبتداءاً من يوم غد الأربعاء الموافق 25 مارس.

وغلق المحال التجارية  من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، إلى جانب الغلق التام في يومي الجمعة والسبت للمحال التجارية والمطاعم والكافيتريات وكذلك النوادي الليلة، وقد استثنى القرار الصيدليات والسوبر ماركت.

وتطبيق العقوبات الرادعة لمن يخالف قرار الحظر تبدأ من الغرامة 4 ألف جنية وتصل إلى السجن على المخالفين.

 

وعلى غرار ذلك أعلنت الهيئة العامة للسكة حديد والشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق عن التزامها بإيقاف حركة القطارات بالمرفقين خلال فترة حظر التجوال، وسيكون تطبيق القرار ابتداء من يوم غداً الأربعاء طوال فترة سريان حظر التجول الذي اتخذته الحكومة مؤخراً لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وفقاً لقرار رئيس الوزراء.

 

كما أكدت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق أن مواعيد العمل الرسمية الجديدة ستبدأ من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة الـ6 مساءاً نفس اليوم بالخطوط الثلاثة التابعة للمترو، وأن التطبيق سيكون ابتداءاً من اليوم.

 

وفيما قرر مدبولى، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين، تأتي هذه القرارات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمحاربة تفشي فيروس كورونا، في مصر، إلى جانب مد تعليق حركة الطيران لمدة 15 يوم أخرين.

 

إلى جانب استمرار العمل بقرار تخفيض الموظفين داخل القطاعات الحكومية المختلفة.

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.