500 جنيه لمساحة 100 متر.. متحدث مجلس الوزراء يكشف أهم التفاصيل الجديدة بشأن إجراءات التسجيل وسداد الرسوم في الشهر العقاري

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه حلقة اليوم من برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية أنه خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي كان اليوم وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص مصلحة المواطنين من أبرزها رسوم الشهر العقاري.

500 جنيه لمساحة 100 متر.. متحدث مجلس الوزراء يكشف أهم التفاصيل الجديدة بشأن إجراءات التسجيل وسداد الرسوم في الشهر العقاري 1 24/2/2021 - 8:36 م

وأضاف المستشار نادر سعد أن الرسوم التي يحصل عليها الشهر العقاري من أي عقار مهما بلغت مساحته هي 2000 جنيه كحد أقصى، مشيراً إلى أن المواطن الذي يمتلك عقاراً وتبلغ مساحته 100 متر سيدفع 500 جنيه، كما أن المواطن سيقوم بسداد الرسوم في الشهر العقاري وليس في وزارة المالية كما اعتاد الأمر.

وتابع نادر سعد متحدث مجلس الوزراء أنه تم تشكيل لجنة مكونة من وزير العدل والداخلية والتنمية المحلية للنظر في جميع المشاكل المتعلقة بتسجيل الوحدات السكنية بالشهر العقاري، مضيفاً أن المشتري هو المضطر بعمل الإجراءات التي تخص عملية التسجيل في الشهر العقاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.