5 معلومات عن توصيل التيار الكهربائي بالعداد الكودي للمباني المخالفة.. تعرف عليها

اتخذت الحكومة المصرية قرارا يهم فئة كبيرة من المواطنين، وخاصة أولئك الذين يقيمون في مباني “مخالفة”، حيث قرر مجلس الوزراء، إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، ووافق على استبداله بنظام العدادات الكودية.

بدء تنفيذ توصيل العدادات الكودية بعد انتهاء أزمة كورونا

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة، الإعلان عن تفاصيل العدادات الكودية عقب الانتهاء من الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يجتاح دول العالم أجمع.

ويرصد “نجوم مصرية” في هذا التقرير المعايير التي ينبغي توافرها لتوصيل التيار الكهربائى للمباني “المخالفة” عن طريق تركيب عداد “كودى” بدلا من الممارسة، وهي:

عداد-كهرباء

معايير توصيل التيار الكهربائي بالعداد الكودي للمناطق المخالفة

  • تقرر توقف العمل بنظام الممارسات نهائيا للمخالفين، واستبداله بالعداد الكودى.
  • تقرر إلزام من يتم التعامل معهم بنظام الممارسة أى من تم تحرير محاضر لهم ويبلغ مليون 290 ألف محضر بتركيب العدادات الكودية إذا استوفوا الشروط والقواعد التى ستحددها الوزارة.
  • تقرر إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن احد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء أى يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى اذا لم يلتزم باقى سكان العقار.
  • تقرر إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.
  • تقرر السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد، وذلك للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.