5 شخصيات عربية فقط تحضر جنازة شيمون بيريز!

إنتشرت الصور والأخبار في الساعات الماضية بخصوص جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، وفي خلال هذا التقرير سوف نستعرض بالصور الشخصيات العربية ال5 التي شاركت في تلك الجنازة التي حضرها 99 وفد من دول العالم المختلفة.

شيمون بيريز

1- رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبومازن

أثارت مشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس في تلك الجنازة ضجة كبيرة جداً، وذلك بسبب العداء التاريخي ما بين الجانب العربي وبالتحديد الفلسطيني ودولة الكيان الصهيوني، فكيف لرئيس الدول الأساس في الصراع تشارك في تلك الجنازة.

2- وزير الخارجية المصري سامح شكري

تداولت الكثير من الصور التي تظهر مشاركة سامح شكري وزير الخارجية المصري في الجنازة، وهو ما أثار العديد من الإنتقادات، وقامت وزارة الخارجية بالرد على هذه الإنتقادات، بأن مشاركة الوزير أمر طبيعي جداً.

3- المستشار المغربي آندري أوزلاي

قام ملك المغرب محمد السادس، بإرسال مستشارة آندري أوزلاي، من أجل المشاركة في جنازة رئيس دولة الكيان الصهيوني السابق شيمون بيريز، خاصة وأن هذا المستشار يهودي الجنسية.

4- السفير العماني خميس الفارس

من جانبها قامت دولة عمان، بإرسال سفيرها لدي دولة الأردن وهو السفير خميس الفارس، من أجل المشاركة في تلك الجنازة التي حضرها العديد من الشخصيات العالمية.

5- مبعوث خارجية البحرين

قامت مملكة البحرية بإرسال مبعوث من وزارة الخارجية، وذلك بعدما قام وزير الخارجية بتقديم التعازي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.