5 خطوات لتقديم تظلم في حالة حذفك من بطاقة التموين

لقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من أول شهر مارس الجاري، بانه سوف يتم إبلاغ جميع غير المستحقين وذلك في المرحلة الثانية الخاصة بدعم البطاقات، وذلك عن طريق الكتابة على بونات السلع والخبز عبارة بانه سوف يتم إيقاف البطاقة، وأن من حق كل مواطن أن يقوم بعمل تظلم وسوف يكون ذلك من خلال الموقع الإلكتروني بداية من شهر مارس، وسوف تستمر حتى يوم ١٥ مارس وسوف تقوم الوزارة بعد ذلك بجمع هذه التظلمات والقيام بفحصها بعد أسبوعين من الانتهاء من تقديم الشكاوى.

5 خطوات لتقديم تظلم في حالة حذفك من بطاقة التموين

طريقة تقديم تظلم بطاقة التموين

أهم المعلومات عن كيفية تقديم تظلم في حالة تم إعلان المواطن بأنه من ضمن غير المستحقين من دعم البطاقات الخاصة بالمرحلة الثانية:

اقرأ أيضا

البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين لبطاقات التموين..تعرف على معايير الحذف وطريقة تقديم التظلمات عبر موقع دعم مصر

شكاوي وزارة التموين على الخط الساخن لتلقي شكاوى بطاقات التموين والاستعلام عن ما يخص منظومة الخبز

  • القيام بإعداد جميع الفئات الغير مستحقة من الدعم الخاص بالبطاقات وذلك في المرحلة الثانية، وسوف يتم وضعها على موقع دعم مصر
  • يقوم المواطن الذي سوف يقدم الشكوى بالدخول على الموقع السابق، والعمل على كتابة الرقم القومى الخاص به، وأيضا رقم بطاقة التموين الخاص به، وإذا ظهر اسمه في القائمة يعلم بأنه غير مستحق.
  • من حق كل مواطن قد رأي اسمه في قائمة البطاقات الغير مستحقة للدعم بطاقة التموين، أن يقوم بتقديم تظلم على الموقع الإلكتروني وذلك بداية من شهر مارس وحتى منتصف الشهر ١٥مارس.
  • وبعد انتهاء تقديم التظلمات سوف تقوم الوزارة فورا بدء من يوم ١٦مارس ببحث التظلمات لمدة ١٥يوم أي خلال نهاية شهر مارس وبداية أبريل.
  • سوف يتم فحص ودراسة جميع الحالات التي قد قدمت التظلمات والبت فيها، على انه سوف يتم حذف غير المستحقين في المرحلة الثانية وذلك سوف يكون بداية شهر أبريل.