5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التموينية لصرف نقاط الخبز

أعلن الرئيس السيسي منذ نحو إسبوعين بزيادة قيمة التموين لكل الفرد ليصبح 50 جنيه بدلاً 21 جنيه مضيفاً أنه سيتم زيادة طرح السلع الأساسية إلى 100% والتي هي عبارة عن “الزيت ـ السكر ـ الأرزـ المكرونة”، وأشار مصدر في وزارة التموين أن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدين على البطاقات التموينية بعد قرار الرئيس سيكون عبارة  عن دعم أساسي 25 جنية ودعم إضافي بقيمة 25 جنيه ليصبح المجموع 50 جنية وبحد أقصي 4 أفراد على بطاقة التموين وفي حالة الزيادة فسيتم منح كل فرد بداية من الخامس25 جنيه فقط.

5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التموينية لصرف نقاط الخبز 1 7/7/2017 - 7:04 ص

5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التموينية في صرف نقاط الخبز

قال مدير فرع الإتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية “رأفت القاضي” أن هناك 5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التوينية في صرف نقاط الخبز من منافذ حال البقالة التموينية وفرع مشروع جمعيتي والمجمعات الإستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتي تشمل مايلي:

  • أصحاب البطاقة الورقية لعدم إمكانية التعامل بها مع مقررات الصرف في المنظومة الإلكترونية.
  • أصحاب البطاقة الذكية الذين لم يصرفو الخبز المدعم لمدة 3 أيام على الأقل حتى يتم التعرف على البطاقة من خلال النظام عند الصرف.
  • أصحاب البطاقات الذكية الذين إستنفذوا صرف حصة الخبز المقرر لهم كاملاً بواقع 250 رغيف للفرد شهرياً بمتوسط 5 أرغفة للفرد يومياً.
  • أصحاب بطاقات بدل الفاقد لحين إستخراج البطاقات الذكية.
  • أصحاب البطاقات التالفة لحين إستخراج البطاقات الذكية.

كما أعلنت الوزارة أنه لامساس بسعر رغيف الخبز المدعم والذي يباع ب5 قروش بعد زيادة أسعار الوقود وذلك تيسيراً على المواطنين ومحدودي الدخل وتأكيداً على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ده ظلم كبير لأصحاب البطاقات الورقيه يعنى ذنبهم ايه ان مكاتب التموين بترفض تستخرج لهم البطاقات الذكيه