4 استخدامات للطائرة بدون طيار غير التجسس

رغم أهمية الطائرات بدون طيار، لكن الحكومة المصرية تظل تمنع استخدامها، وذلك خشية من أن تستخدم في تصوير المباني الحكومية أو الهيئات العسكرية وإلخ….

4 استخدامات للطائرة بدون طيار غير التجسس 1 23/4/2018 - 6:04 ص

ولكن للطائرة بدون طيار “درون” عدد هائل من الاستخدامات دون التجسس ومن ضمن تلك الاستخدامات:

  • التصوير:

لها فائدة كبيرة في تصوير الحفلات والأفلام والبرامج المختلفة، بالإضافة لكونها تستخدم في استعراض الأماكن العامة والمناطق الطبيعية الجميلة المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

  • المجالات الطبية:

الآن أصبحت عدد كبير من الدول تستخدمها في المجالات الطبية ومجالات الإسعاف وحيث أنها تستطيع أن تنقل أدوات إنقاذ أولية لإنقاذ أرواح كثيرة من الحوادث المفاجأة على الطرق.

  • الاستكشاف:

يستخدم عدد من المستكشفين الجيولوجيين المناطق البعيدة والبراكين وغيرها من الظواهر الطبيعية عن طريق الطائرات بدون طيار، فيصورونها من مناطق قريبة للغاية لا يستطيع الإنسان الاقتراب منها.

  • المرور:

يعتبر هذا الاستخدام مفيد جداً لقطاع المرور بمصر، حيث أن من السهل أن تطير تلك الطائرات لتصوير الطرق الرئيسية لتتفادى أي مخالفات، حيث من الممكن أن تحمل تلك الطائرات رادارات وكاميرات لمراقبة الطرق السريعة وتسجيل المخالفات بكل سهولة.

فيطالب عدد كبير من المصورين والسينمائيين بتحرير قوانين تسمح باستخدام تلك الطائرات في مجالات التصوير المختلفة والتي أصبحت هذه الأيام تعتمد بشكل كبير عليها في تصوير الأماكن الواسعة لما لها من جماليات، وكذلك عدد كبير من صغار المخترعين والمهندسين يبرمجوها ليستخدموها في مجالات أخرى غير التصوير كالاستكشاف والمجالات الطبية والإسعاف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.