4 أجانب ووفاة شخص.. تسجيل 46 إصابة جديدة بفيرس”كورونا في مصر


ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس”كورونا” داخل مصر إلى 46 حالة جديدة بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، وذكرت الوزارة ارتفاع معدلات الحالات التي تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية حتى 42 حالة طبقًا للنتائج التحليلية التي أكدتها المعامل المركزية في الوزارة، ووضعت مصر عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد من بينها، وقف الرحلات الجوية وتعليق الأنشطة الرياضية.

خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ومستشارة الوزيرة كشف تفاصيل عن الإصابات قائلة أن الـ 46 حالة الجديدة التي ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس تتضمن 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من عدة جنسيات، وأن 42 حالة المختلفة تتعرضوا للإصابة من الحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا طبق خطة الرصد التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

4 أجانب ووفاة شخص.. تسجيل 46 إصابة جديدة بفيرس"كورونا في مصر 1 19/3/2020 - 8:52 م
انفو لوزارة الصحة عن كورونا

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عاماً من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل، مضيفًا مجاهد أن الحالات الجديدة بفيروس”كورونا” يخضعون في الرعاية الطبية وفقًا لقواعد منظمة الصحة العالمية.

ارتفاع عدد الحالات المصابة فى مصر إلى 256 شخصًا

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن إجمالي الحالات المصابة في مصر بلغت 256 حالة من بينهم 28 حالة تعرضت للشفاء وخرجت من المستشفى العزل و7 حالات وفيات حتى الآن، ولفت “مجاهد” عدم رصد أى حالات جديدة في المحافظات وفقًا لما تم الإعلان عن مؤكدًا أنه فور رصد أى حالة سيتم الإعلان عنها بكل شفافية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأقرت مصر عددًا من التدابير لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد للتغلب عليه، وقررت وقف الدراسة لمدة أسبعين، وتعليق الرحلات الجوية داخل وخارج مصر، وتخفيض عدد العمالة والموظفين فى الجهاز الإداري للدولة وغلق المطاعم والأندية والمقاهي من الساعة 7 مساءًا إلى 6 صباحًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.