3 دول تحتفل غدًا الإثنين بعيد الفطر أبرزهم «إيران»

أعلنت دار الافتاء المصرية، أمس السبت، أنه بعد استطلاع هلال شهر شوال 1438، ثبتت رؤيته ليكون اليوم الأحد، أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن السبت 24 يونيو هو المتمم لشهر رمضان المعظم.

3 دول تحتفل غدًا الإثنين بعيد الفطر أبرزهم «إيران» 1 25/6/2017 - 10:08 ص

وانطبق الأمر نفسه على المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسوريا وفلسطين والأردن والعراق والسودان.

كما تحتفل دولة لبنان، اليوم الأحد 25 يونيو، بأول أيام عيد الفطر المبارك، ومعها أيضاً ليبيا وتونس وتركيا واليابان وماليزيا واندونيسيا.

لكن سلطنة عمان وإيران والمغرب، لم تتمكن هذه الدول من رؤية هلال شهر شوال، ليكون اليوم الأحد 25 يونيو، المتمم لشهر رمضان المبارك.

وأعلنت سلطنة عمان، في بيان رسمي، أن اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، خلال اجتماع لها بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، توصلت إلى عدم ثبوت رؤية الهلال وعليه يكون اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويكون يوم غد الاثنين الموافق الـ26 من يونيو، هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي نفس السياق، قدم شيخ الأزهر المصري، الدكتور أحمد الطيب، بالتهنئة لدول العالم العربي والإسلامي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ودعا شيخ الأزهر، المسلمين، إلى ضرورة الوحدة والتلاحم والبعد عن التفرق والتنازع والشقاق، سائلًا الله أن يعيد هذه المناسبةة على الأمة العربيَّة والإسلاميَّة بالأُلفة والرِّفعة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.