3 إجابات تكشف أصل “كذبة أبريل”

1 أبريل من كل عام، يتندر الناس على بعضهم البعض، بشكل ساخر وخداع، ويكون المبرر هو أن ذلك “كدبة أبريل”.

3 إجابات تكشف أصل "كذبة أبريل" 1 31/3/2017 - 2:24 م

وكذبة أبريل، عادة سنوية يمارسها العديد من الأشخاص في معظم دول العالم، عن طريق نشر أكاذيب كي يصدقها البعض، وذلك من أجل إضفاء جو من المرح والضحك، وتحول هذا اليوم إلى شبه احتفال سنوي في معظم دول العالم، ويسمى بالإنجليزية April Fools’ Day.

والسؤال المثير “لماذا يتعمد الأفراد التندر والكذب في 1 أبريل من كل عام؟”

الإجابة الاولى: “كذبة أبريل” تقليد أوروبي قائم على المزاح ‏يقوم فيه بعض الناس في اليوم الأول من أبريل بإطلاق الإشاعات أو الأكاذيب ويطلق ‏على من يصدق هذه الإشاعات أو الأكاذيب اسم “ضحية كذبة أبريل”.
الإجابة الثانية: يعتقد البعض أن هناك علاقة قوية بين “كذبة أبريل”، وبين “عيد هولي” المعروف في الهند والذي يحتفل به الهندوس في 31 مارس من كل عام، وفيه يقوم بعض ‏البسطاء بمهام كاذبة لمجرد اللهو والدعاية ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم هذه إلا مساء اليوم الأول من أبريل.

الإجابة الثالثة: ترجع “كذبة أبريل” إلى القرون ‏الوسطى إذ أن شهر أبريل في هذه الفترة كان وقت الشفاعة للمجانين وضعاف العقول ‏فيطلق سراحهم في أول الشهر ويصلي العقلاء من أجلهم وفي ذلك الحين نشأ العيد ‏المعروف باسم عيد جميع المجانين أسوة بالعيد المشهور باسم عيد جميع القديسين.

يذكر أن الصين أعلنت رفضها الاحتفال بكذبة أبريل، وقالت “يوم كذبة إبريل لا يتسق مع تقاليدنا الثقافية أو قيمنا الاجتماعية الأساسية. نأمل ألا يصدق أحد الشائعات أو يقوم باختراعها أو نشرها”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.