بالصور..تعرف على ناظر مدرسة المشاغبين الحقيقي والذي قام بالدور قبل الفنان حسن مصطفى

تعتبر مسرحية مدرسة المشاغبين من أكثر المسرحيات الناجحة في تاريخ المسرح المصري والعربي، والتي أيضا تعتبر علامة فارقة في حياة الكثير من الشباب الذين قاموا ببطولة  مسرحية مدرسة المشاغبين  في ذلك الوقت ليتحولوا بعدها إلى نجوما مشهورين في عالم الفن.

بالصور..تعرف على ناظر مدرسة المشاغبين الحقيقي والذي قام بالدور قبل الفنان حسن مصطفى 1 25/12/2015 - 10:43 م

المشاغبين

و لكن مدرسة المشاغبين التي عرفناها وشاهدناها مرارا وتكرارا لم تكن هي نفسها التي عرضت في بداية السبعينات، حيث كان النجم الكبير عبدالمنعم مدبولى هو الذي كان يقوم بتمثيل دور ناظر مدرسة المشاغبين، بينما كان حسن مصطفي يقوم بدور الملاونى والذي قام به الفنان القدير عبدالله فرغلى.

مدرسة المشاغبين

و لكن مع مرور الوقت اعتذر الفنان عبدالمنعم مدبولى عن تأدية مسرحية مدرسة المشاغبين  ، بسبب طول فترة العرض والتي أحيانا كانت تمتد إلى خمس ساعات يوميا بسبب قيام كل من النجم عادل امام والنجم الراحل سعيد صالح بالارتجال أثناء العرض، مما كان يثقل على الفنان عبدالمنعم مدبولى حتى اعتذر عن أداء الدور، وعرضه على الفنان حسن مصطفي والذي قبل القيام به وحتى تصويره لتمثل مسرحية مدرسة المشاغبين  خطوة هامة في تاريخ الفنان حسن مصطفي.

شاهد معنا  صورة من الاعلان الذي نشر للاعلان عن مسرحية مدرسة المشاغبين في عام 1971م، ويوضح اسم الفنان عبدالمنعم مدبولى في بداية الاعلان.

مدرسة المشاغين 1