10 ملايين دولار تكلفة افتتاح الورش في جامعة قناة السويس

قال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، إن الكلية المصرية الصينية تعمل منذ إنشائها على إحداث تغيير نمط تطوير التعليم الفني والتكنولوجي داخل البلاد من أجل المساهمة في خدمة الصناعة والذي من شأنه أن ينعكس على الاقتصاد القومي ويعمل على إحداث نقلة نوعية، لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

10 ملايين دولار تكلفة افتتاح الورش في جامعة قناة السويس 2 22/9/2021 - 9:31 م

إعداد جيل واعد قادر على المنافسة في الكلية الصينية المصرية

ولفت رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن الكلية المصرية الصينية، تسعى إلى مواكبة التطورات التي تحدث في المجال التكنولوجي، وتعمل على إحداث تطورات سريعة من أجل إعداد جيل واعد قادر على المنافسة، وإعداده بطريقة تقنية وتدريبه على أحدث الطرق التكنولوجية، من أجل سد حاجة مشروعات التنمية في منطقة قناة السويس، وسيناء وخارجها.

وذكر رئيس جامعة قناة السويس، أن الكلية الصينية المصرية هي الأولى من نوعها في مصر، ونموذج يحتذى به للكليات التقنية من تقديم كليات متطورة على مستوى الجامعات المصرية.

10 ملايين دولار تكلفة افتتاح الورش في جامعة قناة السويس 1 22/9/2021 - 9:31 م
جامعة قناة السويس

وتفقد رئيس جامعة قناة السويس مقر الكلية الصينية المصرية، والتي يقع مقرها في الجامعة القديمة، برفقة عدد من قيادات الجامعة من بينهم الدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية والدكتور أحمد فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمهندس حمدى عبد الخالق أمين الكلية .

وأوضح الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تلقت منحة تقدر بـ 10 ملايين دولار من الصين من أجل افتتاح مبنى الورش للكلية، واستقبال الأجهزة، لافتًا إلى أنه يتم افتتاح أيضَا مبنى الميكاترونكس، والذي يضم عددًا من القاعات من بينها معملين حاسب آلى وقاعات تدريس وكافيتريا بالدور الاخير .

91 طالب أدوا امتحانات القدرات للقبول في الجامعة الصينية

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية المصرية الصينية، أن نحو 91 طالبًا اجتازو اختبار القدرات العام الجاري، لافتًا إلى أن الفرقة الثانية بها نحو 97 طالب وطالبة، وهو عدد محدود بالنسبة للجامعات الأخرى، وتضم الفرقة الثالثة 81 طالب وطالبة، إضافة إلى ضم الفرقة الرابعة نحو 73 طالب وطالبة، وتضم الكلية الصينية المصرية عددًا من الأقسام من بينها قسم الاتصالات، وهو يضم جميع المعلومات الخاصة بهذا المجال، إضافة إلى قسم الإلكترونيات وقسم ميكاترونك.

دراسة اللغة الصينية واللغة الإنجليزية في الجامعة

من جانبه ذكر الدكتور أحمد فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن اللغة الرسمية لدراسة المواد داخل الكلية الصينية المصرية، هي اللغة الإنجليزية إضافة إلى دراسة اللغة الصينية لغة ثانية، لافتًا إلى أن الجانب التطبيقي للدراسة في الجامعة الصينية المصرية يتراوح من 60 إلى 70 في المائة من إجمالي الساعات الدراسية، ومدة الدراسة بها 4 سنوات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.